أخبار عاجلة
طنطا ينهى تحضيراته لمباراة النصر للتعدين -
إنبي يستعد للأهلي بدون راحة -
"مستقل وطن" يدين حادث تفجير كمين بالهرم -
"النور" يطالب بالاصطفاف ضد الإرهاب -
أسماء الشهداء والمصابين فى انفجار الهرم -
آخر ما كتبه "أحمد عز" شهيد تفجير كمين الهرم -
غدًا.. محاكمة "بديع" وآخرين بـ"فض اعتصام رابعة" -
الذهب يواصل الارتفاع .. وعيار 21 يسجل 593 جنيها -
10 تفجيرات تستهدف "شارع الهرم" خلال 3 سنوات -

حكايات واقعية.. فرقتهم الحياة وجمعهم "فيسبوك"

إذا كان العالم أصبح قرية صغيرة، فأن بفضل الفيس بوك ووسائل التواصل الإجتماعي فالعالم أثبت فعلاً أنه "أوضة وصالة"، ومن فقد صديق الطفولة مع زحمة الدنيا، يمكنه أن يجده الأن بسهوله ونسبة النجاح كبيرة جداً كل ما عليك أن تكتب "بوست" ويفضل مع صورة قديمة لكما، و"خلي نفسك طويل" وقد تنجح في أن تصل إليه مثل أبطال الحكايات القادمة..

صاحبتها الأنيم عزلت وهما في ابتدائي.. الفيس بوك جمعهم بعد التخرج من الجامعة

نشرت شروق شريف صورة لها ولأصدقائها في المرحلة الابتدائية، وكتبت منشور على الفيس بوك تطلب البحث عن صديقتها روز، بعد أن افترقا لمدة تزيد عن 15 عاماً، استمرت رحلة البحث يوم واحد فقط حتى كتبت بوست أخر تقول "أنا لقيت صحبتي ياجماعة" .

والقصة تحكيها لنا شروق "أنا شروق شريف خريجة تجارة جامعة عسن شمس، من وأنا في أولي جامعة قررت أجمع كل أصحاب الطفولة كلهم بنات وولاد، بس كان ناقص اتنين هما روز وبسنت، ولأننا عزلنا من وأنا في تانية ابتدائي فعلاقتي بيهم اتقطعت، بس كان دايماً معايا صور لينا، وقدرت أوصل لبسنت لأني كنت عارفة عنوان بيت عمها فروحت لها ووصلتلها وكانت معايا في نفس الجامعة عين شمس.

لكن روز تبعنا لف عليها، لدرجة أني لما دخلت الكلية لفيت على كل الكليات اسأل على اسمها في كل مكاتب شئون الطلبة، ومع الوقت بدأت أفقد الأمل اني هشوفها تاني، لكنها كانت على طول في بالي، لحد من فترة صغيره كنا في فرح لواحدة صحبتنا وكلنا اتصورنا في صورة واحدة، ببص للصور قولتلهم الصور ناقصها "روز"  وانا متضايقة وهي وحشتني جدا ،وجت فكرة الفيس بوك  في دماغي، عملت بوست ونزلت صورتنا واحنا في ابتدائي، وعلمنا شير في كل الجروبات على فيس بوك، طبعا ناس كتير اشتغلوني وناس اتريقوا عليا لحد ما حد عمل "منشن" لروز  على البوست.

وتكمل شروق " مصدقتش نفسي، دخلت فوراً اكلمها عشان تأكد أن هي، وبعتتلي صورتها لقيت شكلها متغيرش كتير عن زمان، وقالتلي أنها كمان كانت بتحاول تدور علينا، وقريب قوي هنتقابل"

عبرت شروق عن سعادتها أخيراً بأنها جمعت أصدقاء الطفولة و"الشلة" اتجمعت من جديد والفضل للفيس بوك.

 

سعودي وجد معلمه المصري بعد عشرات السنوات عن طريق "فيس بوك"

(من علمني حرفاً..صرت له عبدأ) هذا ما دفع مواطن سعودي يدعي عبد الله بن أحمد أن يبحث عن معلمه المصري عبد المنعم القاضي، والذي كان يدرس له منذ أكثر من أربعين عاماً، فكما قال لموقع العربية أن هذا المعلم هو سبب تفوقه العلمي وتحقيقه حلمه المهني.

طوال هذه المدة حاول عبد الله الوصول لمعلمه عن طريق الوافدين من مصر إلي السعودية ولكن بدون جدوي ومنذ عشر سنوات وبعد انتشار وسائل التواصل الاجتماعي حاول البحث بإسم المعلم لكن بدون جدوي أيضاً حتى كاد أن يفقد الأمل حتى وجد رسالة على الفيس بوك من أحد المصريين المتواصلين معه وطلب منه ارسال اسم المعلم كاملاً واسم المحافظة والمدينة التي يسكن بها حتى يحاول أن يصل إليه. وفعلاً أعطاه المعلومات المطلوبة والذي كتبها في تدوينة انتشرت على الفيس بوك حتى قرأها أحد أفراد العائلة وتواصل مع عبد الله وأعطاه رقم تليفون المعلم المصري.

تواصل عبد الله مع معلمه عبر التليفون لأول مرة منذ 41 عاماً، ثم قام بزيارته في منزله في محافظة قنا ليقدم له الشكر والعرفان والامتنان لدوره المؤثر في حياته.

أم تجد ابنها بعد 57 عاماً عن طريق الفيس بوك

 منذ عامين نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية قصة كيفين سكوت 57 عاماً والذي وجد والدته الحقيقية عن طريق الفيس بوك، ونشرت الصحيفة القصة على لسان الأم التي قالت أنها أعطت ابنها لعائلة بالتبني لتقوم برعايته فقد كنت فقيرة جداً وقتها، وكان قلبي ينفطر لبعدي عنه، ولم أكن أتخيل أنني سأراه مرة أخري.

وقال كيفين أن بعد وفاة أمه بالتبني قرر البحث عن والدته الحقيقية، وبمساعدة جارته "ديكا كرام" في البحث عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي استطاع الوصول لوالدته بعد ثلاثة أيام فقط من البحث.

تعددت الحكايات ومازال هناك أشخاص أخرين يبحثون عن أصدقاء الطفولة في الكثير من المنشورات عبر الفيس بوك.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري