أخبار عاجلة
تعرف على المواعيد الجديدة للقطارات في رمضان -
شكوى جديدة بحق نادي الإتحاد -
نجم الهلال يغادر لبلاده في اشارة للرحيل -
جروس: التعادل مع أهلي دبي سببه السومة! -
بالفيديو: خربين يغلق "سناب" الزوري -
أندرلخت يحسم موقف تريزيجيه من الرحيل -
عودة وكيل مجلس النواب بعد زيارة للبنان -

6 نصائح لتربية طفل يحترم المرأة.. "ابنك هو زوج المستقبل"

6 نصائح لتربية طفل يحترم المرأة.. "ابنك هو زوج المستقبل"
6 نصائح لتربية طفل يحترم المرأة.. "ابنك هو زوج المستقبل"

عكست معركة "اللى عنده معزة يربيها" الكثير من المشاكل فى التربية، والكثير من المشاكل فى المجتمع أيضًا، ولكنها يجب أن تلفت انتباهنا إلى أننا لن نحصل أبدًا على مجتمع يحترم حقوق المرأة ويقدر النساء لو لم نربى أطفال اليوم ورجال المستقبل على احترام المرأة.

 

ومن أجل تربية طفل يحترم المرأة نقدم لكِ من موقع "todaysparent" للتربية هذه النصائح: 

 

شاركيه نجاحك

ابنك يجب أن يعرف أن المرأة لها الحق فى أن تكون ناجحة مثل الرجل ولديها أهداف وما يكفى من القوة للوصول إليها، لا يشترط أن تكونى سيدة أعمال ثرية لتشاركى إنجازاتك مع ابنك يكفى فقط أن تكونى أمًا ناجحة، لذلك اسمحى لابنك أن يعرف ذلك كلما كان هذا ممكنًا.

 

لا تتحدثى بشكل سىء عن والده

سواء كنتِ متزوجة أو مطلقة لا تتكلمى بشكل سىء عن والد ابنك، ليدرك ابنك أن المرأة تحترم الرجال أيضًا، وتجنبى المشاجرات حين يكون طفلك فى المنزل، وإذا لم يكن زوجك مثلاً يحترمك وأنتِ لا تستطيعى أن تفعلى شيئًا حيال ذلك فإن هذا لا يعنى أن عليكِ أن تعبرى عن كراهيتك أمام طفلك، فتذكرى أنك قدوة لابنك وحين يكبر سيفهم وحده أن والده لم يكن على حق.

 

ناقشيه فى حقوق المرأة 

ربما ليس كل يوم ولكن من وقت لآخر يجب أن تتحدثى مع طفلك عن حقوق المرأة، ويمكنك أن تعودى للتاريخ وتحكى له كيف كافحت المرأة على مدار التاريخ وكيف كافحت بالأخص من أجل المساواة بين الجنسين وكيف تعانى الكثير من النساء من سوء المعاملة والعنف.

 

هذه الموضوع لن تكون الأكثر أهمية بالنسبة لابنك ولكن مناقشتها بشكل منتظم تساعدك على تربية ابن يحترم النساء بغض النظر عن أى شىء؛ ولكن يجب أن تكونى حذرة وتتأكدى أن ابنك لا يشعر بالذنب لكونه ذكرًا.

 

لا تجعليه أنانيًا

كل أم تحب ابنها وتريد أن تجعله سعيدًا ومبتسمًا كل لحظة، ولكن هذا لا يعنى أن تجعليه يتبع هواه ويصبح أنانيًا تدريجيًا، ولا تجعليه يعتقد أن على المرأة أن تفعل أى شىء لإرضاء أهواء واحتياجات الرجل. 

 

لا تتحدثى بطريقة سيئة عن النساء الأخريات أمامه

فى الحياة المهنية أو حتى الشخصية بالطبع تقابلى أشياء مزعجة من إناث، وقد تكرهى تصرف أو آخر يفعلنه، ولكن لا يجب أن تتحدثى بطريقة سيئة عن هؤلاء النساء أمامه، أو حتى تنتقدى النساء بشكل عام وتقولى إن "كل الستات كذا...."

 

اجعليه يشاركك الأعمال المنزلية

الأمهات نادرًا ما يطلبن من أبنائهن المساعدة فى المطبخ والتنظيف وغيرها من الأعمال المنزلية، لا سيما إذا كان لديهن بنات، لذلك يجب عليكِ وزوجك أن تكونا قدوة لابنك وتظهرا له أن الرجل والمرأة متساويان فى ما يتعلق بالأعمال المنزلية والمهام. وإذا كان لديك ابن وابنة تأكدى من أنك لا تجعلى البنت تخدم الولد دون أن يحدث العكس.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى