أخبار عاجلة
محمود دونجا يحتفل بالعيد في الشرقية -
أمير سعيود يهنئ الأمة الإسلامية بعيد الفطر -

كيف يجعلك "يوتيوب" مليونيرًا؟

كيف يجعلك "يوتيوب" مليونيرًا؟
كيف يجعلك "يوتيوب" مليونيرًا؟

كتب - هشام عواض:

لم يعد موقع "يوتيوب" مجرد موقعًا للترفية والتسلية ومشاهدة الفيديوهات، بل وسيلة لكسب الأموال وللشهرة قد تجعل أحدهم مليونيرًا.

ويتسائل البعض عن كيفية كسب الأموال من الموقع، وحساب الأرباح من خلال الإعلانات "AdSense"، هذه التساؤلات أجاب عنها محمد العادلي خبير التسويق الإلكتروني.

وقال "العادلي"، إن هناك حسابين مختلفين على يوتيوب، الأول هو حساب "partner"، بمعنى الحساب المستضاف، والحساب الأخر هو الحساب العادي، الفارق بينهما أن المستضاف يدخل أرباح أكثر من العادي، وتتقسم أرباح الإعلانات 50% لـ"يوتيوب" و50% للشخص.

وأضاف "العادلي"، أن هناك نوع أخر من الحسابات لكنه غير موجود في مصر حاليًا إلا أنها قليلة للغاية وتمتلكها الشركات وهي "القنوات المستثمرة"، وتكون أرباحها 70% للشخص و30% لـ"يوتيوب".

وبعد إنشاء القناة يتم رفع الفيديوهات على القناة، لكن يجب ان تكون الفيديوهات خاصة وحصرية للشخص حتى يتم حساب إعلانات عليها، ولو كانت ليس للشخص فإن الـ"يوتيوب"، فهذا يعتبر مخالف لقواعد الموقع وسيتم إلغاء الإعلان ويمكن أن يتم إغلاق القناة على الموقع أيضا إذا تكرر الأمر أكثر من مرة.

وأكمل الخبير التسويق، أن هناك العديد من الطرق التي تُدر الدخل على صاحب القناة، ومنها عند بلوغ عدد المشتركين بالقناة مليون مشترك، فإن الـ"يوتيوب" يدفع لها ألف دولار شهريًا على الأقل، لأن هذه القناة سوف تدخل أرباح إعلانات عالية لـ"يوتيوب".

وعندما تكون القناة بها أعداد كبيرة من المشتركين والمشاهدات فإن يتم حساب نسب الأرباح على عدد الإعلانات بها واحتساب أرباح على كل شخص يشاهد الإعلان تحسب أرباح للشخص من 2 : 5 سينت، وعندما يضغط على الإعلان فيتم إضافة أرباح من 5 سينت وحتى 1 دولار، وعندما يتم شراء المنتج فإنه نسبة الأرباح تتضاعف أكثر وأكثر.

وهناك أيضا أرباح إضافية تكون للقنوات الأعلى مشاهدة لمدة شهر ويضعها الـ"يوتيوب" في شريحة تسمى "Part 1 "، ويتضاعف أرباح هذه القناة، وهناك أيضا أرباح على "المشاهدات الطويلة، وهو عندما يشاهد شخص واحد نفس الفيديو أكثر من مرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته