قواعد اختيار أزياء ترفع ثقتك بنفسك فى العمل.."مقاس دقيق وحذاء جيد"

عندما نحاول الحصول على المشورة بشأن رفع الثقة بالنفس، نجد أن الأمر دائمًا مرتبط بتفكيرنا. هناك مئات المواد على شبكة الإنترنت تعلمنا كيفية اكتساب الثقة عن طريق التفكير بشكل إيجابى مما يقتل الأفكار السلبية، والتعرف على نفسك والتواصل مع الآخرين وتطوير مهارات الاتصال لديك. كل هذه الاقتراحات لطيفة ولكن فى النهاية تغيير العقلية يستغرق وقتًا طويلاً ومهارات الاتصال تحتاج الممارسة، فهل هناك طريقة أسرع لتعزيز ثقتك بنفسك؟

وفقًا لمقال المدربة الحياتية الصينية "آنا شوى" بموقع "لايف هاك" الأمريكى فإن تغيير الطريقة التى نختار بها ملابسنا قد تكون فكرة جيدة لتحقيق ذلك، لأن الملابس تؤثر كثيرًا على احترام الذات والثقة.

 

وأشارت المدربة إلى الدراسة التى نشرت فى مجلة علم النفس التجريبى الاجتماعى والتى وجدت أن ما ترتديه يكون له تأثيرًا كبيرًا عليك جسديًا ونفسيًا، والملابس يمكن أن تسبب تقليل أو كسر مستوى الثقة بالنفس الخاص بك ويمكن للملابس الخاطئة أن تؤثر سلبًا على أدائك فى العمل والحياة.

 

وقدمت "آنا" عدة نصائح من أجل اختيار ملابس ترفع مستوى ثقتنا بأنفسنا:


آن هاثاواى فى فيلم devil wears prada قبل وبعد تغيير طريقة لبسها

"التفصيل" الأفضل لمنحك الثقة بالنفس

تقول "آنا": لا شىء يجعلك تبدو جيدًا أكثر من ملابس جيدة ومناسبة لجسمك بدقة، فإذا رأيت شخصًا يرتدى بدلة واسعة عليه كيف يبدو لك؟ وكيف تراه حين يرتدى بدلة مناسبة؟ إن الملابس ذات المقاس غير المضبوط يعطى انطباعًا بأن هؤلاء ليسوا جاهزين للعمل، بل يبدون أيضًا وكأنهم لا يناسبون أماكن ع ملهم.

لذلك من المهم إذا أردت أن تحصل على الثقة أن تشترى ملابس تفصيل تم صنعها خصيصًا لك، أو على الأقل لا تتنازل عن ملابس بمقاس دقيق مضبوط.

 

زوج أحذية جيد يعيد إحياء مظهرك العام

لأن الحذاء عامل مهم جدًا فى إعطاء الآخرين انطباعًا عنك، من المهم أن تقتنى زوجًا من الأحذية للمناسبات المختلفة يعزز المظهر العام لك.

وبالنسبة للرجال كل ما يحتاجونه هو زوجين من الأحذية السوداء الكلاسيكية والبنية، أما النساء فيحتجن زوجًا من الأحذية السوداء وزوج من الأحذية بلون فاتح كالـ"نود" أو حتى الأبيض، وليس شرطًا أن يكون الحذاء بكعب عالٍ المهم أن يكون أنيقًا وملائمًا للمناسبات.

 

اشعر بالراحة مع ملابسك

لرفع ثقتك بنفسك لا ترتدى أبدًا شيئًا لا يجعلك تشعر بالراحة، لأنه يمكن أن يصرفك عن التركيز على عملك ويؤثر فى النهاية على آدائك.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته