أخبار عاجلة
عاكف المصري يدين الهجوم الإرهابي في سيناء -

المفاجأة التي أذهلت رجال الإنقاذ.. سقط من الطابق الـ47 وبقي حياً

المفاجأة التي أذهلت رجال الإنقاذ.. سقط من الطابق الـ47 وبقي حياً
المفاجأة التي أذهلت رجال الإنقاذ.. سقط من الطابق الـ47 وبقي حياً

كتبت- ميرا ماهر

سقط عاملان في الولايات المتحدة الأمريكية حين غسلهما نوافذ من الدور الـ47 لناطحة سحاب في نيويورك، وكانت المفاجأة التي أذهلت رجال الإنقاذ هي وجود أحدهما على قيد الحياة.

وذكرت صحيفة “نيويورك بوست” الأميركية أن قصة المهاجر الإكوادوري" ألسيدس مورينو" إلى أميركا بدأت عندما كان يقوم مع شقيقه الأصغر "إدغار"، الذي توفي في الحال إثر سقوطه في الحادث، بغسل نوافذ الأدوار العليا في برج “سولو” في نيويورك بالماء والصابون.

وبعد حدوث الواقعة، قام رجال الإنقاذ برفعه بحذر شديد وتم نقله إلى إحدى المستشفىات في نيويورك، حيث حصل على 24 وحدة من الدم و19 وحدة بلازما، كما خضع لحوالي 16 عملية جراحية لإصلاح 10 كسور في العظام وكسور في الأضلاع والذراع والساقين، كما أصيبت الرئتان والكلى، فضلاً عن الجلطات الدموية والجروح المتفرقة في جميع أنحاء الجسد.

وعند حديث "ألسيدس" بعد تعافيه من الحادث، والذي نجا بأعجوبة من الموت المحقق، أنه كان يقوم هو وشقيقه بالبدء بتنظيف الطوابق العليا وعند وصولهما للطابق الـ 47 للمبنى، وبعد جلوسهما في رافعة مخصصة لتنظيف واجهات المباني المرتفعة، لم تتحمل الحبال التي تربط الرافعة ثقلنا.

وجاء في تقرير صدر عن وزارة العمل الأميركية أن الحبال انزلقت من الجهاز الذي يعمل على تثبيتها بسقف البناية، ومن ثم انقطع الجانب الأيسر للرافعة، مما تسبب في سقوط أخيه "إدغار" من ارتفاع 144 متراً بسرعة 190 كيلومتراً في الساعة، والذى سقط بعد ذلك على سياج خشبي وتسبب في وفاته على الفور.

ومن ثم انقطع الحبل الأيمن وسقط "ألسيدس" أيضاً، ووجده رجال الإسعاف بين أجزاء الرافعة المعدنية، والذي كان على قيد الحياة بسبب اصطدام الرافعة بالأرض.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق 4 أسباب رئيسية تدمر الحياة الزوجية
التالى شركة الطيران الهندية تطرد 34 موظفًا.. السبب؟