أخبار عاجلة
السيطرة على حريق بنصف فدان قمح فى الفيوم -

4 نصائح للتعامل مع طفل الحوت.. أهمها "الصبر"

4 نصائح للتعامل مع طفل الحوت.. أهمها "الصبر"
4 نصائح للتعامل مع طفل الحوت.. أهمها "الصبر"

التعامل مع الأطفال يحتاج إلى كثير من المعلومات والتفاصيل التى يجب أخذها فى الاعتبار حتى لا تجد صعوبة فى السيطرة عليهم واستيعابهم، وقد يجهل الكثيرين أن لكل طفل طبيعة خاصة تميزه عن غيره، ويمكنك التعرف على هذه الطبيعة من خلال الأبراج الفلكية التى تحدثت عن صفات أطفال كل برج، ولأن أطفال برج الحوت يحتفلون هذه الأيام بأعياد ميلادهم، فلابد من معرفة مجموعة من الصفات الخاصة بهم حتى تتمكن مع التعامل مع طبيعتهم التى يراها البعض مركبة.

وهناك مجموعة من النصائح يجب أن تعرفها قبل التعامل مع طفل الحوت: 1- التدليل والخيال:

يمتلك هذا الطفل خيال كبير وعاشق للفن، ودائمًا ما تكون لديه ميول للتمثيل فى الصغر، لذلك يحب أن تصل إليه كل الأشياء بشكل مستتر وغير مباشر فإن أردتِ نصحه أو مساعدته على النوم يمكنك تمثيل صوت شخصية كارتونية أو شخصية محببة له.

2- الاختلاف:

يبحث هذا الطفل عن الاختلاف ويكره الأشياء المعتادة والأساليب المكررة، لذلك قد تراه مختلفًا مع أساتذته فى المدرسة وينفر من أساليب التعليم التقليدية، لكنك ستجده متميزًا بشكل مختلف وبأسلوبه الخاص.

3- السخرية:

إياك أن تسخر من حدس طفل الحوت، فدائمًا ما تكون لدى هذا الطفل نوع من الروحانية الخالصة فكثيرًا ما تجده يتحدث عن الموتى أو يحكى عن رؤى فى منامه، فلا تسخر منه خاصة أن رؤياه قد تتحقق فى أوقات كثيرة.

4- الصبر:

بالرغم من المزايا الكثيرة الموجودة لدى هذا الطفل، إلا إنه يمتلك أيضًا كمية من العيوب التى لا يعترف بها، خاصة العناد والانفعال السريع، ولابد هنا من تدخل الأهل بشكل فورى والتعامل معه بشكل مرن حتى لا يتأثر نفسيًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر