أخبار عاجلة
التشكيل المتوقع للزمالك أمام الداخلية -

القصة وراء صورة بطل الاسكواش الشوربجي ووالدته - حوار

القصة وراء صورة بطل الاسكواش الشوربجي ووالدته - حوار
القصة وراء صورة بطل الاسكواش الشوربجي ووالدته - حوار

حوار - علي أحمد:

خسر الشوطين الأول والثاني، وفي الشوط الثالث أصبح على بعد نقطتين من خسارته وخسارة المباراة.. كل من بالملعب اقتنع بالنتيجة.. إلا الأم.. كان لكلماتها في أذن البطل وقع السحر لتتحول المباراة في لحظة ويعود البطل من بعيد محققاً انتصار لا ينسى!

كان هذا ملخص ما حدث في مباراة البطل المصري محمد الشوربجي والمصنف الأول عالمياً في رياضة الاسكواش خلال مباراته أمام منافسه الإنجليزي نيك ماثيو في نصف نهائي بطولة قطر المفتوحة، حيث تلقى اللاعب كلمات من والدته قبل الشوط الثالث من المباراة، قادته لتحويل دفة المباراة من خسارة بشوطين لفوز بثلاثة أشواط.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من كواليس مباراة الشوربجي أمام الإنجليزي نيك ماثيو والتي ظهرت خلالها والدة بطل مصر وهي تتحدث معه بعدما بدا عليه الإجهاد واليأس بعد خسارته لشوطين متتاليين، ليعود اللاعب بعد هذه الكلمات إلى الملعب وينجح في قلب تأخره لفوز بثلاثة أشواط لشوطين.

واعتبر رواد مواقع تواصل الاجتماعي هذه اللقطات بمثابة تصوير لقصة كفاح أم من أجل تحقيق حلم ابنها وكيف منحته طاقة هائلة حولت شعوره من اليأس والإحباط إلى الأمل من أجل تحقيق الفوز.

"مصراوي" حاورت البطل "محمد الشوربجي" والعائد لتوه من قطر بعد المشاركة في البطولة التي حقق فيها المركز الثاني خلف البطل المصري كريم عبدالجواد.

- بداية حدثنا عن مباراتك أمام ماثيو

المباراة كانت قوية للغاية أمام ماثيو الذي واجهته في 20 مناسبة سابقة، وأعرف أنه لاعب قوي،، وسبق لي أن تفوقت عليه كثيراً.. لكن في هذه المباراة تأخرت أمامه بشوطين.. في هذا الوقت كنت بحاجة ماسة لمن يمنحني دفعة معنوية كبيرة من أجل الفوز، وهو ما فعلته والدتي.

- ماذا قالت لك والدتك في هذه اللحظات؟

كلمات أمي في هذا التوقيت كان لها مفعول السحر، حيث طالبتني بأن أحارب لآخر لحظة وأن أبذل كل ما في وسعي بالمباراة حتى لا يتنباني الشعور بالندم بعدها بأنه كان بإمكاني بذل الجهد ولم أفعل.

- كيف يمكن لتشجيع والدتك أن يمنحك هذا القدر من القوة في هذه اللحظات؟

اعتدت على دعم ومؤازرة والدتي في كل بطولة أخوضها، ولك أن تعلم أن هذا الموقف سبق وأن تكرر، وذلك في نهائي بطولة الجونة أمام الفرنسي جريجوري جوتيه، حيث تأخرت في النتيجة 0-2 قبل أن تتحدث إلي والدتي وتؤازرني لأحول خسارتي إلى فوز 3-2 وأتوج باللقب.

- بطل ومصنف أول على العالم.. كيف ترى دور والدتك في وصولك لهذه المكانة؟

فخور جداً بوالدتي وما تقدمه لي من دعم ومؤارزة.. حقيقة لا أخجل من الحديث عن دور أمي في نجاحي، بل على العكس أرى ذلك نوعاً من الشجاعة في الوقت الذي يرفض فيه بعض الشباب النصح والإرشاد من أبويهما، خاصة الأم، بحجة أنهم أصبحوا كباراً ويبحثون عن الاستقلالية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري