أخبار عاجلة
شاهد.. وزير التخطيط: زيادة الأسعار أمر طبيعي -
السعودية تستنكر الهجوم الإرهابي في الهرم -
"رجل تركيا القوي".. كيف كانت طفولة أردوغان؟ -
سالي مطر تدخل "لعب عوالم" مع فيفي عبده -

إسماعيل يطالب بوضع منظومة لتطوير امتحانات الثانوية العامة

إسماعيل يطالب بوضع منظومة لتطوير امتحانات الثانوية العامة
إسماعيل يطالب بوضع منظومة لتطوير امتحانات الثانوية العامة

طالب رئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل، اليوم الأحد، بسرعة الانتهاء من وضع منظومة متكاملة لتطوير امتحانات الثانوية العامة.

وبحسب بيان صادر عن مجلس الوزراء، حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، ترأس إسماعيل اجتماع اللجنة الوزارية الخاصة بتطوير وتأمين نظام امتحانات الثانوية العامة.

وحضر الاجتماع وزراء التعليم العالي، والشؤون القانونية، والإنتاج الحربي، والتربية والتعليم، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

 

وطالب إسماعيل، خلال الاجتماع، بضرورة الإسراع بالإنتهاء من وضع منظومة متكاملة لتطوير نظم امتحانات الثانوية العامة اعتبارا من العام الدراسي 2017-2018، بحيث "يضمن تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، ويخاطب القدرات الخاصة بالطلاب، دون الاعتماد فقط على الحفظ والتلقين".

وأشار إلى ضرورة تهيئة الطالب للأسلوب الجديد للامتحانات اعتبارا من الصف الأول الثانوي.  

وقال البيان إن الاجتماع بحث سبل تطبيق منظومة جديدة لتأمين امتحانات الثانوية العامة بهدف منع الغش الالكتروني والتسريب تقوم أبرز ملامحها على دراسة آلية استخدام أجهزة التشويش باللجان أثناء فترات عقد الامتحانات، وتحديد مواصفات الأجهزة المطلوبة ومدى تأثيرها، وتكليف جهة معينة تكون مسئولة عن تشغيل تلك الأجهزة.

وسادت حالة من الارتباك لجان الثانوية العامة العام الدراسي الماضي بسبب تسريب امتحانات ما دفع الوزارة إلى إلغاء وتأجيل بعض الامتحانات. وألقت وزارة الداخلية القبض على مسؤولين في وزارة التعليم وآخرين قالت إنهم تورطوا في وقائع تسريب الامتحانات.

وقرر النائب العام إحالة هذه الوقائع إلى نيابة أمن الدولة العليا لتتولى التحقيق فيها.

 

واستعرض اجتماع اليوم مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 101 لسنة 2015 في شأن مكافحة أعمال الإخلال بالإمتحانات، لمواجهة ظاهرة تسريب أسئلة وأجوبة الامتحانات المتعلقة بمراحل التعليم المختلفة ـ وخاصة امتحانات الثانوية العامة ـ والذي يتضمن تغليظ العقوبات، على أن تعرض تلك التعديلات على إجتماع قادم لمجلس الوزراء لمناقشتها وإرسالها لمجلس النواب.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري