أخبار عاجلة
افتتاح معرض الكتاب بألسن عين شمس -
"صنع بفخر في مصر" معرض بجامعة عين شمس.. غدا -

هل تشكو من عادة قضم الأظافر؟.. طرق بسيطة للإقلاع عنها

هل تشكو من عادة قضم الأظافر؟.. طرق بسيطة للإقلاع عنها
هل تشكو من عادة قضم الأظافر؟.. طرق بسيطة للإقلاع عنها

د ب أ:

ذكرت مجلة "بريغيت" الألمانية أنه يمكن محاربة عادة قضم الأظافر الذميمة بواسطة أسلحة بسيطة، أهمها التخلص من التوتر النفسي، الذي يعد أكثر الأسباب شيوعا لقضم الأظافر.

ولمواجهة التوتر النفسي، تنصح المجلة في موقعها على الإنترنت بالبحث عن بديل لقضم الأظافر في مواقف التوتر، كمضغ العلكة أو ممارسة تمارين الاسترخاء أو معالجة اليدين بالكريم.

وإذا كان السبب في اللجوء إلى هذه العادة الذميمة يرجع إلى الشعور بالملل، فيمكن حينئذ استبدال قضم الأظافر بقراءة كتاب أو الاستماع إلى الموسيقى.

وأشارت المجلة المعنية بالصحة والجمال إلى أن العناية المنتظمة والفائقة تمنع المرأة من قضم أظافرها، كي لا يضيع مجهودها هباءً. ولهذا الغرض، ينبغي أولا إجراء تقشير ناعم ورقيق للأظافر من أجل التخلص من قشور الجلد الميتة، ثم معالجة الأظافر بواسطة حمام زيت دافئ ووضع طبقة سميكة من كريم الترطيب.

وفي الخطوة الأخيرة، يتم تزيين الأظافر بطلاء يزهو بلون جذاب، كالأحمر القوي مثلا، علاوة على اصطحاب طقم للعناية بالأظافر في الحقيبة لاستعماله عند اللزوم أثناء التواجد خارج المنزل.

وإذا لم تفلح هذه التدابير في مواجهة قضم الأظافر، فيمكن حينئذ اللجوء إلى الأظافر الاصطناعية، سواء الأنواع البلاستيكية، التي يمكن الحصول عليها من الصيدلية أو الأنواع المصنوعة من الجل، التي يتم تركيبها لدى اختصاصي تجميل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب