أخبار عاجلة
فرص وظيفية -
عروض «رنين» المخفضة على الأدوات المنزلية -
مصرفيون يتوقعون انخفاض الدولار -
مؤشر نيكي يهبط 0.39% في بداية التعامل بطوكيو -

3 جامعات ترشح الدكتور صلاح هاشم لنيل الجائزة التقديرية

3 جامعات ترشح الدكتور صلاح هاشم لنيل الجائزة التقديرية
3 جامعات ترشح الدكتور صلاح هاشم لنيل الجائزة التقديرية

رشحت 3 جامعات الدكتور صلاح هاشم لنيل جائزة الدولة التقديرية لعام 2016 في العلوم الاجتماعية، هي أسوان وسوهاج والفيوم، وكانت جامعة أسيوط قد رشحته لنيل جائزة الدولة للتفوق في العلوم الاجتماعية لعام 2015.

وكان «هاشم» دشن مبادرة من المجتمع المدنى لوضع ميثاق يتعلق بالمسئولية الاجتماعية للإعلام ويعتبر تجربة فريدة وذلك في 2015، وشارك في الإشراف على عديد من رسائل الماجستير والدكتوراة بكليات الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم وجامعة أسيوط.

كما شارك في لجان تحكيم عشرات من رسائل الماجستير والدكتوراه من 2009 ومنحته جامعة الفيوم في 2008 درع الجامعة نظرا لتميزه في إدارة مشروع عمالة الأطفال الذي نفذته المحافظة مع الهلال الأحمر المصرى والبنك الدولى وحصل المشروع على جائزة ثانى أحسن مشروع لمناهضة عمالة الأطفال في العالم.

كما منحته كلية الخدمة الاجتماعية درع الكلية نظرا لتميزه في الأنشطة البيئة المتعلقة بالحد من ظارة التغيرات المناخية 2009 فضلا عن أوجه التكريم والتقدير الأخرى من مختلف المؤسسات الدولية والمحلية منها جامعة جنوب الوادى وجامعة الفيوم والمعهد العالى للخدمة الاجتماعية بالقاهرة ووزارة الشباب والرياضة ومؤسسة فريدريش ابرت الألمانية وجامعة السلطان قابوس بسلطنة عمان وجامعة محمد الخامس بالمملكة المغربية.

والدكتور صلاح أحمد هاشم أستاذ التنمية والتخطيط بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة الفيوم وشغل منصب نقيب الاجتماعيين بمحافظة الفيوم فكان أصغر نقيب في تاريخ النقابات المهنية 2009، وقد أسس عديدا من منظمات المجتمع المدنى في مصر وخارجها ومن أبرزها الجمعية المصرية للتنمية والدعم المؤسس وقد أسسها في 2003 ورأس مجلس إدارتها، كما شارك في تأسيس المنظمة العربية للحماية الاجتماعية بالمملكة المغربية في 2012 وكان ولا يزال عضوا لمجلس الأمناء فيها ويشارك في عضويتها سبع دول عربية من بينها مصر وأسس الاتحاد المصرى لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية في 2014 وأصبح الأمين العام للاتحاد الذي يضم أكثر من 64 جمعية أهلية تعمل على مستوى محافظات مصر وقد عمل مستشارا بالهلال الأحمر المصرى في الفترة من 2006 حتى 2008 كما عمل مديراً لمركز الخدمة العامة بجامعة الفيوم في 2012 وتم اختياره كممثل لمصر في المجلس الدولى للعمل الاجتماعى ICSW في 2011 بعد اطلاقه وتوصيفه لمفهوم الحماية الاجتماعية في الرباط في شتاء 2011.

وقد شارك هاشم بدعوة من الأمم المتحدة في وضع خارطة الطريق حول أرضيات الحماية الاجتماعية SPF في شمال أفريقيا والشرق الأوسط والتى نظمتها الرباط في أغسطس 2013 بدعم من منظمة العمل الدولية ومنظمة الصحة العالمية ومؤسسة فريدريش ابرت الألمانية وشارك في إعداد دليل لعمل الجمعيات الأهلية المعنية بظاهرة عمالة الأطفال تحت رعاية المجلس القومى للطفولة والأمومة والبنك الدولى 2008 ومن خلال رئاسته للاتحاد المصرى لسياسات التنمية والحماية الاجتماعية أطلق مبادرة تشكيل لجان للحماية الاجتماعية في عشر محافظات مصرية بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعى ومؤسسة فريدريش ابرت الألمانية كما تم اختياره مراقبا دوليا بالامم المتحدة لاتفاقية مكافحة الفساد في العالم في 2015م. أيضا اختياره عضوا في لجنة الخمسين لوضع خارطة مصر التنموية 2013م . وسفيرا للفكر الاستراتيجى في المجتمعات النامية في 2012م. من جامعة الحياة المفتوحة التابعة للأمم المتحدة وللدكتور صلاح هاشم أكثر من 13 مؤلف في مجالات التنمية والفقر والعدالة اهمها ثورات الجياع (قراءة سوسيولوجية في تاريخ مصر) والتنمية والجريمة المعولمة والعدالة والمجتمع المدنى والفقر وقضايا التنمية.. ونشرت له مؤسسة فريدريش ابرت الالمانية كتابين دوليين هما الحماية الاجتماعية للفقراء والعدالة والحق في التنمية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال