أخبار عاجلة
افتتاح معرض الكتاب بألسن عين شمس -
"صنع بفخر في مصر" معرض بجامعة عين شمس.. غدا -

«عزيز» مولود الزرافة الجديد في خطر.. وطوارئ بـ«حيوان الجيزة» لمتابعة حالته (صور)

أعلنت الإدارة المركزية لحدائق الحيوان بالجيزة، الأربعاء، حالة الطوارئ القصوى، واستدعاء خبراء صحة الحيوان بالحديقة بعد تعرض «عزيز»، ذكر الزرافة الجديد المولود، قبل يومين لانخفاض حاد في درجة حرارته.

وبعد انخفاض درجة حرارة «عزيز» لـ36 درجة أي بأقل من درجتين عن المعدلات الطبيعية، لجأت إدارة الحديقة إلى استقدام مدفأة وعدد من البطاطين للتدفئة مكان إيواء الزراف المولود قبل يومين.

وقام الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، وفريق طبي من صحة الحيوان بالحديقة، وخبير دولي من حديقة العين الإماراتية، بفحص المولود الجديد للوقوف على حالته الصحية، وتم توفير الفيتامينات اللازمة له، فضلاً عن حقنه بالأدوية المخصصة لإعادة حرارته إلى طبيعتها ومنع تدهور حالته الصحية المفاجئة.

وذكر «رجائي»، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن المولود الجديد تعرض لرفض من أمه «سونسن» له بسبب نشأتها خارج الغابة، موضحًا أنه «تمت تربيتها في مصر وهي صغيرة ولم تتعرف على حياة الأسرة، وأن ذلك تسبب في عدم حصول عزيز على لبن أمه، الذي يرفع من قدرة المولود الجديد على مواجهة الحياة الجديدة ويزيد من قدرته المناعية ضد الأمراض خاصة بعد محاولتها رفض الاقتراب من وليدها الأول ونظرت إليه باستغراب».

وأبدى «رجائي» قلقه من انخفاض درجة حرارة «عزيز» وخطورتها على صحته، ورصدت «المصري اليوم» تزايد أعداد الأطباء المشرفين على الحالة الصحية والعاملين في تربية الزراف لـ«عزيز».

بينما ساد الحزن لدى الطاقم الطبي والعاملين بسبب الحالة الصحية للمولود الجديد، وأعرب الأطباء عن أملهم في أن يتجاوز المولود الجديد مخاطر انخفاض درجة حرارته وتوفير المزيد من الرعاية البيطرية والصحية اللازمة حتى تمر الساعات العصيبة من المرض والتي تم وضعه تحت الملاحظة الشديدة.

يأتي ذلك بعد أن شهدت الحديقة حالة من السعادة لاستقبال المولود الجديد الذي يأتي بعد سنوات من غياب مواليد الزرافات الجديدة ونفوق الزرافة «روكا»، العام قبل الماضي، في حادث لم يتم الإعلان عن ملابساته حتى اليوم.

وكانت الحديقة قد استقبلت 3 زرافات من جنوب أفريقيا عام 2012 بعد 5 سنوات غابت فيها الزرافة عن مصر، والتي خصصت لها إدارة الحديقة 2100 متر مربع لتناسب حركتها ووفقًا للمعايير الدولية لحدائق الحيوان.

الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز
الزرافة عزيز

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «الفولورز».. «رخصة» مشاهير «الفيسبوك» فى معرض الكتاب