أخبار عاجلة
مهرجان صلالة السياحي 2017م تبدأ فعالياته غداً -
موعد مواجهة الحضري وكهربا في الدوري السعودي -

6 نصائح تغنيك عن استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة

6 نصائح تغنيك عن استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة
6 نصائح تغنيك عن استخدام منتجات العناية بالشعر المكلفة

الحصول على شعر صحي ومشرق ليس بالمهمة السهلة، ولذلك تلجأ الفتيات إلى استخدام مستحضرات العناية بالشعر، للتخلص من مشاكل الشعر المعروفة مثل التقصف، والتساقط، والجفاف، وغيره، و لكنه لا يعتبر خيارا متاحا لفترة طويلة، وذلك لارتفاع أسعار تلك المنتجات، ووجود بعض المواد الكيميائية التي قد تسبب أثارًا جانبية ضارة للشعر.

ولذلك يقدم موقع " globalhealingcenter" مجموعة من النصائح التي يمكنك الإعتماد عليها للحصول على شعر صحي و مشرق، دون اللجوء لمستحضرات العناية بالشعر، والتخلص من أغلب مشاكل الشعر.

1. قناع للشعر من الأعشاب الطبيعية:

وذلك من خلال مزج 1 ملعقة صغيرة من مسحوق عشب "الأيورفيدا"، مع 1 ملعقة كبيرة من جل الصبار، وكمية صغيرة من الماء حتى تتشكل عجينة، وتطبيقها على فروة الرأس والشعر لمدة 20 دقيقة على الأقل، ثم شطفه بالماء.

2. استخدام زيت السمسم كمرطب:

عن طريق وضع كمية صغيرة من السمسم، وتدليك فروة الرأس جيداً، و تغطية الشعر في كيس من البلاستيك، ويترك لمدة 45 دقيقة على الأقل، ثم يشطف جيداً بالماء.

3. عدم الإفراط في غسيل الشعر:

فمن المهم أن يكون الشعر نظيفًا، وخاليًا من الزيوت والدهون، ولكن لا يفضل التنظيف المبالغ فيه حتي لا يسبب جفاف فروة الرأس.

4. استخدام صودا الخبز:

إضافة 1 ملعقة كبيرة من صودا الخبز، إلى الشامبو أثناء غسيل الشعر، من شأنه أن يعطي الشعر لمعانًا وقوة، كما يساعد في التخلص من الدهون والزيوت.

5. استخدام زيت جوز الهند:

عن طريق تدليك كمية صغيرة من زيت جوز الهند الدافئ في فروة الرأس، و تغطية الشعر لمدة 30 دقيقة على الأقل، ثم غسله بالشامبو وشطفه كالمعتاد.

6. إتباع نظام غذائي صحي:

وذلك بتناول الأطعمة الصحية، والبعد عن الأطعمة المصنعة، وتناول كميات كافية من المياه والعصائر الطبيعية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته