أخبار عاجلة
مصرع 17 شخصًا في انفجار منجم فحم شمال الصين -
الدولار الجمركي يسجل 18.14 جنيها.. اليوم -
ارتفاع أسعار الذهب.. وعيار 21 يسجل 584 جنيها -

حديقة الأزهر تستضيف احتفالات "ليللي" باليوم العالمي لمرض السكر

نظمت شركة "ليللي" الرائدة في مجال إنتاج أدوية السكر، أمس الجمعة، حفلها السنوي الذي يقام على هامش اليوم العالمي لمرض السكر، مع الأطفال المصابين بالنوع الأول من المرض، وذلك بحديقة الأزهر.

وتعد شركة ليللي هي أول من أنتج علاج الإنسولين للأسواق العالمية عام 1923 والذي ساهم في إنقاذ حياة ملايين من البشر حتى يومنا هذا.

و تجدر الإشارة إلى أن يوم الرابع عشر من نوفمبرمن كل عام يحتفل العالم باليوم العالمى لمرض السكر و هو  ذكرى ميلاد العالم فريدريك بانتنج المكتشف لعقار الإنسولين كعلاج للمرض بالتعاون مع فريق الباحثين بشركة "ليللى" عام 1923، و يتم الإحتفال بهذا اليوم بشكل سنوي منذ عام 1991 بحسب التوصيات العالمية للاتحاد الدولي لمرض السكر.

حضر الاحتفال كل من الدكتور محمد هشام الحفناوي عميد المعهد القومي للسكر وأستاذ أمراض السكر والغدد الصماء في الأطفال، والدكتور منى سالم  أستاذ أمراض السكر والغدد الصماء بجامعة عين شمس ورئيس الجمعية المصرية لمرض السكر في الأطفال، والدكتور علي عبد الرحيم أستاذ أمراض الباطنة والسكر بجامعة الإسكندرية، وممثلي شركة "ليللي" العالمية بمصر.

الجدير بالذكر أن عدد المصابين بمرض السكر بلغ حوالي 415 مليون شخص على مستوى العالم، بمعنى وجود إصابة واحدة بين كل 11 شخص، ومن المتوقع أن يزيد هذا العدد ليصل إلى 642 مليون بحلول عام 2040.

و تحتل مصر حاليا المركز الثامن عالميا في عدد المصابين بمرض السكر، وتشير الإحصائيات الحديثة إلى وجود حوالي 7.8 مليون شخص يعانون من هذا المرض المزمن ومن المتوقع أن يتضاعف هذا العدد بحلول عام 2040.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأزهر يطالب بعدم محاكمة الإسلام بسبب سلوك قلة من المسلمين
التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري