أخبار عاجلة
توريد 445 ألف طن قمح لشون وصوامع الشرقية -
مروان محسن يواصل التأهُّل في «الجيم» -

7 علامات على أنك تحظى بأم قوية.. "تعلمك التعبير عن نفسك وتمنحك الثقة"

7 علامات على أنك تحظى بأم قوية.. "تعلمك التعبير عن نفسك وتمنحك الثقة"
7 علامات على أنك تحظى بأم قوية.. "تعلمك التعبير عن نفسك وتمنحك الثقة"

المرأة قوية الشخصية لا تتمكن فقط من أن تدير حياتها بطريقة جيدة ولكن هذا ينعكس أيضًا على أبنائها الذين لا تلغى شخصيتهم وإنما على العكس تجعلهم أصحاب شخصية قوية وسمات شخصية مميزة للغاية.

 

6 من هذه السمات الشخصية المميزة للأشخاص الذين ربتهم أم تتمتع بشخصية قوية، تكشفها المدونة والكاتبة الأمريكية "ديان كوبمان" فى مقال بموقع "لايف هاك" الأمريكى.

 

تشجعك دائمًا على التعبير عن نفسك

الأم قوية الشخصية تكون صادقة وصريحة، وتعلم أطفالها أن يكونوا كذلك؛ ولهذا تفعل كل ما هو ضرورى كى تصل هذه الرسالة لأطفالها وأن يكونوا أكثر قدرة على التعبير عن أنفسهم وأفكارهم ومشاعرهم.

 

لا تقول لك فى ماذا يجب أن تفكر ولكن كيف تفكر 

الأم القوية لا تخبر طفلها فى ما يجب أن يفكر به وإنما تعلمه كيف يفكر وكيف يجمع المعلومات من أكثر من مصدر ويقيم ما يصله من معلومات ويخرج بالاستنتاج الخاص به، وتجعل طفلها يصبح قادرًا على طرح الأسئلة ولا يخاف منها.

 

تحدثك عن أهمية التعليم الحقيقى وليس الدراسة فقط 

الأم القوية تعرف أهمية التعليم وتعرف أن التعليم لا يقتصر على الذهاب للمدرسة أو الحصول على درجات جيدة وإنما تحدثه عن أهمية الاهتمام بالتعلم وطرح الأسئلة والقراءة والتعبير عن النفس.

 

تعلمك أن تكون منافسًا لنفسك 

الأم القوية ستعلمك أنه لا يجب أن تنافس إلا نفسك، وأنه إذا كنت تعمل بجد وتبذل أفضل ما لديك من مجهود فإن النتائج ستكون مجزية بعض النظر عن العقبات التى تواجهها والأزمات.

 

تقدر الاستقلال المالى 

الأم القوية تغرس فى أطفالها أهمية الاكتفاء الذاتى والاستقلال المالى وتعلمك أهمية العمل الجاد وإدارة شؤونك بنفسك وأهمية أن تكسب مالاً يخصك دون أن تضطر لأن تكون اعتماديًا أو تابعًا.

 

تمنحك الثقة بنفسك 

الأم القوية تمنحك الثقة بنفسك وتشجعك على أن تكون ذلك الشخص الذى تريد أن تكونه. تسمح لك بأن تلبس ما تريد ولا تخاف من أن تعبر عن نفسك وتشجعك على السفر ومعرفة أشخاص جدد لديهم تجارب متنوعة وألا تجرب شيئًا جديدًا.

 

تعلمك التعاطف

واحدة من أقوى السمات فى الأشخاص الذين تمت تربيتهم من قبل أمهات قوية الشخصية هى قدرتهم على التعاطف مع الآخرين وأن يكونوا شديدو الإنسانية تجاه الآخرين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى