أخبار عاجلة
الأهلى يكثف ضغوطه لفتح القيد الاستثنائى -
ارتياح فى الزمالك بعد قرار لجنة المسابقات -
تأجيل مباراة الزمالك و بتروجيت 48 ساعة -
الإسماعيلى يفسخ تعاقده مع «كالديرون» -
أهلى جدة يطلب التعاقد مع أحمد حجازى -
عضو "مشطوب" يخوض انتخابات الزمالك القادمة -

نفوق سلحفاة ابتلعت 915 عملة معدنية في تايلاند

نفوق سلحفاة ابتلعت 915 عملة معدنية في تايلاند
نفوق سلحفاة ابتلعت 915 عملة معدنية في تايلاند

قال أطباء تايلانديون إن سلحفاة بحرية ابتعلت حوالي ألف عملة معدنية، قد نفقت الثلاثاء إثر إصابتها بتسمم في الدم، رغم نجاح عملية أولية سابقة كانت أجريت لها.

كان فريق من الجراحين البيطريين التايلانديين في جامعة تشولالونكورن ببانكوك، قاموا في وقت سابق من مارس الحالي بإزالة 915 قطعة عملة معدنية تزن 5 كيلوجرامات من معدة السلحفاة، في أول عملية من نوعها في العالم.

وكانت حالة السلحفاة «أومسين» تحسنت بشكل كبير بعد العملية، حيث لوحظ أنها بدأت في السباحة بعد أن كانت غير قادرة على تحريك أطرافها في السابق، إلا أن تحسن أومسين لم يستمر طويلا، حيث اكتشف الأطباء البيطريون تدهور حالتها فجأة السبت الماضي.

وقرر الفريق الطبي إجراء عملية لأومسين مرة أخرى، بعد أن اكتشفوا إصابتها بغازات مفرطة، ناتجة عن التهاب والتواء في الأمعاء.

وقالت نانتاريكا تشانسو، وهي واحدة من فريق الأطباء البيطريين المعالجين للسلحفاة أومسين: «لقد بذلنا قصارى جهدنا، إلا أننا لم نتمكن من إنقاذها».

كان قد تم إرسال أومسين- وهى سلحفاة بحرية خضراء تبلغ من العمر 25 عاما وتزن 59 كيلوجراما- من بركة محلية للسلاحف إلى مركز للحفاظ على السلاحف البحرية، تابع للبحرية التايلاندية.

ويعتقد الكثيرون أن إلقاء العملات المعدنية في البرك يجلب الحظ السعيد، وإلقاءها في البرك التي تعيش بها السلاحف يجلب طول العمر، حيث إنه من الممكن أن تعيش السلاحف لأكثر من 100 عام.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته