أخبار عاجلة
نابولى يشعل صراع التعاقد مع دوناروما -
محمد سالم ينتظر رصاصة الرحمة من إيناسيو -
إسماعيل يوسف يبحث عن دور جديد فى الزمالك -
أسعار الأسمنت اليوم الأحد 28-5-2017 -
أسعار الحديد اليوم الأحد 28-5-2017 -
سعر الدولار اليوم في البنوك الأحد 28-5-2017 -

بالصور.. كفيف يعمل في مقهى ويصنع القهوة بالسمع

بالصور.. كفيف يعمل في مقهى ويصنع القهوة بالسمع
بالصور.. كفيف يعمل في مقهى ويصنع القهوة بالسمع

كتب - هشام عواض:

في مدينة كيب الغربية في جمهورية جنوب أفريقيا، يعمل مجموعة من العمال المكفوفين في مقهى، وتميز منهم رجل يدعى جوزيف ماثيتاو، بإعداده القهوة بواسطة حاسة السمع.

أصيب جوزيف بمشكلة في العصب البصري، جعلته يفقد البصر شيئًا فشيئًا خلال 3 سنوات حتى انعدم في 2010، ولم تجعله إعاقته في عدم السعي لكسب الرزق بل أنه احترف مجال العمل في المقاهي "باريستا" وأنشئ مقهى خاص به في مدينة كيب الغربية، ثم التحق فيما بعد للعمل في مقهى بلينديانا الذي يوظف المكفوفين في عام 2014، بحسب ما ذكره موقع "africanews".

وخلال عمله في المقهى في تحضير المشروبات "باريستا"، خلال هذه السنوات احترف صنع القهوة بمهارة عالية، على الرغم من فقدانه للبصر، ويقوم بطحن البن وإعداده وتقديمه بموهبة شديدة ودون حدوث أي خطأ.

قال "ماثيتاو"، "جئت إلى المقهى في عام 2014، حتى أوفر تكاليف دراستي، ودخلت هذا المجال لأني أحببته كثيرًا، فأنا أحب أن أصنع القهوة والشاي وغيرهم من المشروبات، وأشهر بالراحة خاصة عندما أصنع القهوة".

وأضاف "ماثيتاو"، "كان التحدي في البداية هو كيفية العمل مع الماء الساخن جدًا، وأيضا إعداد المشروبات التي تضاف لها الحليب مثل اللاتيه والكابيتشينو، فأنا لا أرى الحليب وأقوم بخضّه واستخدم حاسة السمع في معرفة ما إذا أصبح جاهزًا أم لا، وأعرف بواسطة الصوت أيضا ما إذا كان الحليب طازجًا أم لا أو كان فاسدًا.

وأكد "الباريستا"، أنه وصل لهذه الدرجة الاحترافية بعد جهود كثيرة منه واجتهاد وتجارب عديدة ومرت بأخطاء كثيرة، حتى أصبح قادرًا على إعداد القهوة بالاعتماد على حاسة السمع فقط، واستخدام أذنه أيضا في طحن البن.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى