أخبار عاجلة
عمرو أديب يعلن عن "ثلاجات" الإنتاج الحربي -
عمرو أديب يطلق مبادرة بعنوان "علاوة غلاء" -
رد فعل درة بعدما تقدم متصل لخطبتها على الهواء -
بالصور.. القبلة التى آثارت غيرة آلاف الفتيات -
تعرف على "الكلمة" التي أزعجت هند صبري -

بالصور - من هي فرانكا سوزاني أيقونة الموضة التي فجع العالم بوفاتها؟

بالصور - من هي فرانكا سوزاني أيقونة الموضة التي فجع العالم بوفاتها؟
بالصور - من هي فرانكا سوزاني أيقونة الموضة التي فجع العالم بوفاتها؟

كتب - علي أحمد:

توفيت فرانكا سوزاني، رئيسة التحرير السابقة لمجلة "فوج إيطاليا"، إحدى الشخصيات الرائدة في عالم الموضة، عن 66 عاما، وفق ما أعلنت المجلة الخميس.

وعبر العديد من المهتمين بعالم الموضة عن حزنهم الشديد لرحيل من وصفوها بـ "أيقونة الموضة" حيث قال جوناثان نيوهاوس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة النشر كوندي ناست إنترناشونال "إن عالم الموضة في حداد. تعاطفي وصلواتي لابنها فرانشيسكو، وشقيقتها كارلا، وابنة أختها سارة، ولنا جميعا الذين عرفوها وتعاملت معهم . قلوبنا محطمة".

وكتب مصمم الأزياء اللبناني إيلي صعب تغريدة على حسابه على موقع "تويتر" جاء فيها "وداعاً أيتها الأسطورة، سنفتقدك آسفين لخسارتك"

ورأست سوزاني تحرير "فوج إيطاليا" من عام 1988 حتى وقت سابق من هذا العام، وأعادت اصدار المجلة في شكل جديد، بالتعاون مع كبار مصوري الأزياء مثل بروس ويبر، وبيتر ليندبيرج، فضلا عن الفنانين المعاصرين مثل ماوريتسيو كاتيلان.

تمرست سوزاني في مجالي الأدب والفلسفة حيث حصلت على شهادة في الفلسفة وفي اللغة والأدب الألمانيين كما اختيرت سفيرة للنوايا الحسنة للأمم المتحدة، عُرفت بأعمالها الخيرية وباستخدامها للأفكار المتجدّدة في مسيرتها المهنية.

يذكر أنه في السنوات الثلاثة الأخيرة كان لـ "سوزاني" تواجد بارز في دبي من خلال إطلاق "تجربة الموضة من فوج في دبي" والتي كان هدفها إلقاء الضوء على أحدث توجهات الموضة من خلال استعراض إبداعات العديد من العلامات التجارية الرائدة عالمياً.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال