أخبار عاجلة
بالفيديو.. ميسي لا يتوقّف عن التألّق.. -
شاهد هدف كاسيميرو الصاروخي! -
شاهد إيسكو يسجّل الخامس بطريقة رائعة! -
زيدان: سأواجه صعوبة كبيرة مع لاعبي فريقي! -
هجر يصر على حقوقه ويورط الاتحاد -
شبح "سوزا" يطارد الاتحاديين في الفيفا! -
أزمات النصر تتواصل بغياب النجوم عن التدريبات -
فيديو.. نجم الهلال يغازل الليوث -
رد خالد النبوي على وصفه بالممثل "الأوفر" -
جوزيه: رفضت تدريب الزمالك 3 مرات -

تعرف على .. إتيكيت الاحتفال بعيد الأم

تعرف على .. إتيكيت الاحتفال بعيد الأم
تعرف على .. إتيكيت الاحتفال بعيد الأم

تحدثنا كثيرًا عن الأم و فضلها علينا ووجوب برها والامتثال لرغباتها ولكننا لم نتطرق لسؤال مهم و هو كيف تربى الأم أبنائها من الصغر ليكونوا بارين بها و كيف تعلمهم و تعودهم أن يمنحوها مكانتها الخاصة طوال العمر.

وتجيب خلال السطور القادمة خبيرة الأتيكيت "هاله العزب" قائلة :"يجب عليكى أن تعاملي أولادك بما تحبى أن يعاملوكي به, احترمي رغباتهم وصادقيهم وعلميهم كل ماهو راقٍ و مهذب, ذكريهم  بما قاله ديننا الحنيف فى معاملة الوالدين والبر بهم  ولقنيهم آيات البر فى القرآن الكريم والأحاديث التي تحث على الفضائل، و هذا لأن كل قيمة في حياتنا سنجد لها مرجع من كتاب الله وسنته النبوية المطهرة".

و نصحت "هاله العزب"  كل أم قائلة :"ازرعي بقلوب أولادك بساتين المحبة في الصغر تحصدي قناطير من الاحترام والإجلال و التقدير فى الكبر، كوني عطوفة و اشعريهم بقيمتهم ولا تحقري منهم أو تسفهي من أعمالهم، واشكريهم وحفزيهم و اجعلي ثقتهم بنفسهم أكبر من حجمهم الصغير بهذه الطريقة ستجعلي أيامك كلها عيد".

 وأوضحت، أما بالنسبة ليوم عيد الأم علينا جميعًا أن ننتهز فرصة حلول هذا اليوم الجميل لإصلاح ما أفسدته الأيام السابقة فهو وقت للصلح, اذهبوا لأمهاتكم و قبلوا جبينهن و قدمهن و يدهن واطلبوا الصفح حتى يرضى عنكم الله و تنصلح حياتكم.

وتابعت، بالنسبة للأشخاص اللذين توفت والدتهم عليهم أن يقوموا بالدعاء لها و قراءة ما تيسر من القرأن الكريم على روحها الطاهرة و طلب المغفرة لها من الله، كما يمكن إخراج مبلغ مالي للمحتاجين كهدية للأم المتوفاه.

وأضافت، هناك العديد من الأمهات التي توفى أبناؤهن أو سيدات لم تنجب، علينا أن نفرحهن و نسعدهن ونشعرهن أن لهم من يهتم لأمرهم و يحبهم و يودهم و لو يوم في السنة.

وأوضحت، أن أفضل أنواع الهدايا هي ما يتناسب مع ذوق الأم، مهما كان بسيطًا ، المهم بالهدية معناها و ليس قيمتها المادية، و لكن لابد من تغليفها بشكل جيد وشرائط ملونة وكارت يحمل الكثير من معاني الحب.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر