أخبار عاجلة
وزيرالتعليم يدشن منتدى "الإعلام صديق الطفولة" -
نجران: محاولة سرقة جهاز صراف آلى -
تصفير الديون «ماشي صح» -
قصّر المؤرخون..ولو كتبوا -
ضبط شبكة دعارة بالشرقية -

القطنة مبتكدبش..تعرفى على طريقة تنظيف الأغراض الأصعب بالمنزل


كتبت سلمى الدمرداش

فى الوقت الذى تعتقد فيه النساء أن الأعمال المنزلية تتلخص فى أعمال المطبخ والنظافة بشكل عام، توجد عديد من الأغراض المنزلية تحتاج إلى نظافة من نوع خاص، لن تجده فى مساحيق التنظيف العادية، وهناك عدد من الحيل لابد أن تكونى ملمة بها، حتى تقضين على الأتربة فى منزلك وتجعليه نظيفاً على مستوى جميع الأغراض التى يصعب عليكِ فى الأيام العادية تنظيفها.

وتوجد عدد من الخدع التى تسهل عليكِ التنظيف: 1-لتنظيف "الدش":

لتتخلصين من الأماكن المتسخة التى تضم كثير من الأتربة بين فتحات الدش، يمكنك ملء كيس من الخل ووضع الدش فيه لمدة 20 دقيقة، ثم انزعيه وشاهدى بنفسك الفرق.

تنظيف الدش
تنظيف الدش

2-تنظيف المكواة:

لتنظيف المكواة بدون عناء، قومى بتغطية سطح المكواة بورق، وتأكدى من غلق نظام "البخار" وعدم وجود ماء بالمكواه، وضعى قليل من الملح، ثم قومى بتشغيل المكواة على أعلى درجة حرارة، وامشى بالمكواة على الملح أكثر من مرة، ثم اغلقى المكواة ولاحظى الفرق.

تنظيف المكواه
تنظيف المكواه
3-الوسائد البيضاء:

الملابس البيضاء والوسادة البيضاء من أكثر الأشياء التى ترهق الأم فى التنظيفن لذلك يمكنك اضافة كوب من مسحوق الغسيل إلى كوب آخر من مسحوق غسيل الأطباق وكوب من المبيض وكوب من الماء الساخن، واخلطيهم جيداً وقومى بغسل الوسادة بالطريقة العادية.

تنظيف الوسادة البيضاء
تنظيف الوسادة البيضاء
4-تنظيف حوض الاستحمام:

احضرى قطع صغيرة من القطن وآخرى من الصوف، وضعيهم فى المبيض ثم ضعيهم على أماكن الاتساخ فى حوض الاستحمام، وأخيراَ امسكى فرشاة الأسنان وقومى بـ"دعك" الحوض جيداً.

تنظيف حوض الاستحمام
تنظيف حوض الاستحمام
5-قطع المطبخ الخشبية:

لتنظيف قطع المطبخ الخشبية، ضيفى نصف كوب من الخل، إلى نصف كوب من زيت الزيتونن واحضرى قطعة ملابس قديمة ثم قومى بمسح الخشب بها، وستحصلين على نظافة عميقة دون أن تتلفين الخشب.

تنظيف قطع المطبخ الخشب
تنظيف قطع المطبخ الخشب

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال