أخبار عاجلة
العصار والجلاد وطارق نور في عزاء كريمة مختار -
الصور الأولى من زفاف عمرو يوسف وكندة علوش -
هدف (جمهورية الكونجو 1 - المغرب 0) -
مرتضى منصور "المدرب" يضع التشكيل الأفضل لمصر -

تعرفى على أطعمة هامة لتغذية طفلك فى شهره التاسع


كتبت رضوى الشاذلى

الأطفال فى الأشهر الأولى يحتاجون إلى الكثير من الاهتمام والرعاية، فمنذ الشهر السادس يعتمدون فقط على الحليب كمصدر للتغذية، بل يتم إدخال الكثير من الأطعمة التى تساعد الطفل على التغذية الصحيحة وتمنحه صحة جيدة، لذا عليكِ أن تعرفِ احتياجات طفلك فى كل شهر حتى تحافظين على نموه بشكل جيد دون أن تتأثر صحته ويصبح طفل هزيل، وهو ما يجب أن تراعيه فى الأشهر الأولى، إذا كان لديكِ طفل فى الشهر التاسع من عُمره فتعرفِ فى السطور التالية على أهم النصائح الخاصة بتغذية طفلك فى هذا الشهر..


تغذية طفلك فى الشهر التاسع

·     سلطة الفواكه، من أهم الوجبات التى يجب أن تقدميها لطفلك فى شهره التاسع، خصوصًا أنه فى هذه الفترة يحتاج إلى كثير من الفيتامينات والتى يفضل أن يحصل عليها من الفواكه الطازجة.

·     شوربة العدس، وجبة يجب أن تقدميها على الأقل مرتين فى الأسبوع إلى صغيرك، ويفضل أن يكون مضاف إليها القليل من عصير حامض الليمون.

·     السمك المشوى، قيمة غذائية كبيرة ستقدميها لطفلك من خلال هذه الوجبة الرائعة، والتى تمنحه الطاقة، كما أنه مفيدة ورائعة وتصلح فى جميع كوجبة غداء.

·     الفراخ المهروسة، من الممكن أن تكون هذه هى الواجبة الأكثر إفادة للأطفال فى الشهر التاسع، والتى تمنحه الكثير من الفيتامينات المهمة التى يحتاج لها فى هذا العمر.

·     البطاطا المشوية، وجبة مكتملة يفضل أن تكون ضمن جدول الوجبات الخاصة برضيعك فى شهره التاسع، حيث بها قيمة غذائية عالية تمنحه الطاقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 7 ابتكارات تفوق الخيال