أخبار عاجلة
البلاتين يوسع خسائره إلى أدنى مستوى في أسبوع -
وزراء وأمراء يؤدون القسم أمام العاهل السعودي -

تعرف على أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي

تعرف على أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي
تعرف على أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي

 

يعتبر الوطن العربي من أكثر الوجهات السياحية التي يأتي إليها الكثير من السياح لأن له موقع متميز حيث يقع في قلب العالم بين أفريقيا وآسيا وأوروبا، كما يحتوي الوطن العربي على عديد من الأماكن السياحية الدينية والأثرية ولها تاريخ عريق وحضارات منذ سبعة آلاف سنة، فذلك يجذب السياح لها ومن أهم الوجهات السياحية في الوطن العربي:

دبي(الإمارات):

تضم دبي العديد من المناطق السياحية التي يفضل السياح زيارتها لوفرة الخدمات السياحية بها، وإذا كنت تريد حجز تذكرتك من بلادك للذهاب إليها يمكنك الدخول على محرك البحث ويجو حيث يمكنك من خلاله حجز رحلتك والفندق الذي تريد أن تقيم فيه دون الحاجة للذهاب إليه.

  • برج العرب

يعد برج العرب من أفخم الفنادق الموجودة في جميع البلاد حول العالم، ويحتل المركز الرابع في قائمة أطول الفنادق على وجه البسيطة، حيث أنه مبني على جزيرة اصطناعية ويحتوي على مطعم تحت الماء فذلك يجذب السياح له من جميع أنحاء البلاد.

  • برج خليفة    

يعد برج خليفة أطول أبراج العالم حيث يصل ارتفاعه إلى 828 متراً، ويصنف أيضاً بأنه أعلى ناطحة سحاب في العالم، كما يتوفر به التصاميم العمرانية الرائعة، بالإضافة إلى أنه يقام به كثير من الاحتفالات الضخمة التي تجذب انتباه السياح إليها، مثل احتفالات رأس السنة التي يطلق فيها الألعاب النارية.

الكويت

تحتوي الكويت على العديد من الوجهات السياحية التي يأتي إليها الزوار من جميع أنحاء العالم، ويمكن للسياح حجز تذاكرهم من بلادهم عبر ويجو فهو يسهل عملية الحجز الخاصة بالرحلة أو الفندق الذي يريدون الإقامة به بمجرد لمسة زر.

  • أبراج الكويت:

 تعد من أهم وأشهر المعالم الأثرية في دولة الكويت،  وهم ثلاثة أبراج (المبخر، المرش، والكحلة)،

حيث تشكل تلك الأبراج رمز حضارة الكويت ومظاهر النهضة العمرانية بها، وقد صممت لتتماشى مع المعالم التراثية بالدولة.

  • متحف الكويت الوطني:

ضم هذا المتحف فى بداية  افتتاحه الآثار الشعبية التي تعبر عن البيئة الكويتية، ثم أضيف إليه فيما بعد بعض الآثار التي اكتشفت أثناء البعثة الدنماركية، وبعد ذلك تم افتتاحه في الموقع الحالي له في شارع الخليج العربي.

ينقسم المتحف إلى سبعة أقسام "الآثار القديمة، الحياة البحرية، الحياة البدوية، الحياة البحرية، القبة السماوية، معرض الفنون التشكيلية، ومجموعة الصباح في دار الآثار الإسلامية".

قطر:

بعد أن تنتهي من رحلتك في الكويت يمكنك أن تقوم بحجز رحلة إلى دولة قطر من خلال زيارتك لموقع ويجو ، فهو يسهل حجز تذكرة الطيران وأنت في منزلك أينما كنت، تحتوي دولة قطر على العديد من الأماكن التي يمكنك زيارتها وسوف تحظى بإعجابكم، منها:

  • متحف الفن الإسلامي:

يقع على الوجهة البحرية لحديقة المتحف، حيث يمنح الدخول إليه السياح الاطلاع على معالم الفن الإسلامي القديم، ومشغولاته المعدنية التي تتميز بروعة منظرها والتي تجمع بين القارات الثلاث من القرن السابع حتى القرن التاسع عشر.   

  • أكوابارك

إن كنت من هواة الألعاب المائية وتريد أن تقضي وقت ممتع يمكنك أن تقوم بالذهاب إلى أكوابارك التي تعتبر أول حديقة مائية في دولة قطر، فهي تشغل مساحة 50 ألف متر مربع، وتحتوي على الألعاب الضخمة والبرك والمنزلقات المائية التي من المؤكد سوف تنال إعجابك، وهناك أيضا العروض السينمائية بخاصية 7D التي تقام بها المناسبة للأطفال.

السعودية:

تشتهر السعودية بمعالمها السياحية الدينية التي تشكل أهم ركائزها، وبجانب ذلك توجد بها أماكن للسياحة بوجه عام، ومن أهم المناطق السياحية بها:

  • مكة المكرمة:  حيث يتوافد إليها الناس لوجود الكعبة المشرفة بها في وسط المسجد الحرام تقريباً، وكذلك المدينة المنورة التي يقع بها المسجد النبوي الذي يعد من أهم معالم السياحة الدينية في السعودية.
  • منتجع أبها السياحي:

يتوافر فيه "التلفريك" الذي يمكنك الاستمتاع به، حيث أنها تصل بين أبها الجديدة بالجبل الأخضر، فيمكنك التنزه في المطاعم والمقاهي الموجودة بالجبل الأخضر.  

 *اعلان تسجيلي

 

 

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى في أفغانستان.. دوري للفنون القتالية لتخفيف آثار الحرب والفقر