أخبار عاجلة
تجديد حبس سائق توك توك صدم ضابطا بحلوان -
سائق يدهس طفلا في حلوان -
إخلاء سبيل 4 متهمين في تفجيرات الكنائس -
نائب يداعب المصيلحي: أنت وزير بطعم الفاكهة -

لهذا السبب اختير 20 مارس يوماً عالمياً للسعادة

لهذا السبب اختير 20 مارس يوماً عالمياً للسعادة
لهذا السبب اختير 20 مارس يوماً عالمياً للسعادة

كتب - علي أحمد:

يحتفل العالم، الاثنين، باليوم العالمي للسعادة والذي يوافق العشرين من مارس كل عام، والذي تم إقراره من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012.

وحددت الجمعية العامة في قرارها 66/281 في 12 يوليو 2012 يوم "20 مارس" بوصفه اليوم الدولي للسعادة وذلك اعترافا منها بأهمية السعادة والرفاه بوصفهما قيمتين عالميتين مما يتطلع إليه البشر في كل أنحاء العالم، ولما لهما من أهمية في ما يتصل بمقاصد السياسة العامة.

وبحسب الموقع الرسمي لليوم الدولي للسعادة التابع للأمم المتحدة عُقد الاجتماع بمبادرة من بوتان، البلد الذي يعترف بسيادة السعادة الوطنية على الدخل القومي منذ أوائل السبعينيات، واعتمد هدف السعادة الوطنية الشهير وسيادته على الناتج القومي الإجمالي.

وفي عام 12 يوليو 2012 ، أعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة في قرارها 66 / 281 أن 20 مارس هو اليوم الدولي للسعادة اعترافا بأهمية السعادة والرفاه كأهداف عالمية وملهمة في حياة البشر في جميع أنحاء العالم، وأهمية الاعتراف بها في أهداف السياسات العامة.

ودعت الأمم المتحدة الدول الأعضاء، والمنظمات الإقليمة والدولية، ومنظمات المجتمع المدني — بما فيها المنظمات غير الحكومية والأفراد — إلى الاحتفاء باليوم الدولي للسعادة بطريقة مناسبة، بما في ذلك إقامة أنشطة توعوية تثقيفية وأنشطة تذكي الوعي العام.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى