أخبار عاجلة
"حجازي": مشروع قانون "نصر الدين" مضيعة للوقت -
الأهلى يواجه الطيران فى دورى مرتبط كرة اليد -
رئيس الدولى للجودو يزور مصر اليوم -

احذري هذه الأفعال.. تسبب انخفاض راتبك

احذري هذه الأفعال.. تسبب انخفاض راتبك
احذري هذه الأفعال.. تسبب انخفاض راتبك

سيدتي..تنصحك أحدث الأبحاث من أن تمتعك بصفات حميدة "كالتواضع وحسن معاملة الزملاء فى العمل قد تعرضك لانخفاض راتبك مقارنة بهم.
فقد أظهرت الأبحاث التى نشرت فى المجلة الأوروبية للعمل وعلم النفس التنظيمي أن النساء المسيطرات والأكثر حزما، واللاتي يعبرن عن توقعاتهن ولا يتراجعن عن مطالبهم، يتم تعويضهم بصورة أفضل في مجال العمل، مقارنة بالسيدات الأكثر تكيفا في محيط العمل من أقرانهن من الإناث .
وذكرت أن عدم دراية العديد من النساء بأن تمتعهن بقدر من التواضع وحسن معاملة الآخرين قد يكون عقبة فى سبيل حصولهن على الراتب المستحق لجهودهن، فيما يعتقد الكثير منهن ممن شمله البحث أنهن يكسبن أكثر مما يستحقن!!.
وأكد الباحثون على أن الشىء نفسه ينطبق على الرجال المهيمنين فى ميدان العمل، مقابل نظرائهم من الذكور الأكثر تصالحية وتواضعاً، ولكن تظل السيدات حتى المهيمنات منهن، يكسب أقل بكثير من زملائهم من الرجال، سواء الذين يتمتعون بصفة السيطرة ومن لا يتمتعون بها.
وقد عكفت الأبحاث على دراسة التناقضات في وضع الرجل والمرأة المهني وذلك من المنظور التقليدي، وعني الباحثون بتحليل الخصائص الموضوعية، والشخصية للحصول على تقييم دقيق وشامل.
وأظهرت النتائج المتوصل إليها إلى أن النساء بشكل موضوعي يستثمرن بصورة أفضل في تطوير أنفسهن في مجال أعمالهن، إلا أن عائدهن غالبا ما يكون أقل بكثير مقارنة بالرجال فى نفس مجال عملهم .
ولتقييم الجانب الشخصى، فحص الباحثون كيف ينظر الفرد للتوافق بين تعليمه والخبرة والأداء من جهة، ودخله وراتبه من جهة أخرى، وفي هذا الجانب، تم استجواب غالبية الموظفين الذين شعروا بعدم رضاهم عن حجم الراتب، والمكافآت.
وقد كشف التقييم أن الموظفات اللاتي يتمتعن بالتواضع وحسن معاملة الآخرين عانين من انخفاض رواتبهم مقارنة بالموظفات المسيطرات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري