أخبار عاجلة
السجن المشدد 14 عامًا لمتهم في «فتنة الشيعة» -
السجن 14 عامًا لـ9 متهمين بـ«أحداث البدرشين» -
ضبط 756 كيلو حلوى غير صالحة للاستهلاك في أسيوط -
مصر تشارك في منتدى «حوكمة الإنترنت» بالمكسيك -
ارتفاع أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم -
«الري»: إزالة 60 حالة تعدٍ على النيل الشهر الحالي -

الحركة مفيدة بعد جراحة الانزلاق الغضروفي

الحركة مفيدة بعد جراحة الانزلاق الغضروفي
الحركة مفيدة بعد جراحة الانزلاق الغضروفي

 (د ب أ) -

ليس هناك داع للحذر المبالغ فيه بعد إجراء جراحة الانزلاق الغضروفي؛ حيث ينصح خبيرا العلاج الطبيعي الألمانيان، فرانك ديمير وفولكر سوتور، المرضى بضرورة التحميل من جديد على عمودهم الفقري بشكل سريع قدر الإمكان بعد إجراء الجراحة بدلاً من التوقف عن ممارسة الأنشطة البدنية تماماً. ويستند المعالجان في رأيهما هذا إلى دراسة عملية أثبتت تحسن حالة المرضى، الذين قاموا بممارسة الأنشطة البدنية بعد إجراء الجراحة، بصورة أفضل إلى حد ما من غيرهم.

 

ونصح المعالجان الألمانيان أيضاً بالبدء في ممارسة الأنشطة البدنية بعد يومين فقط من إجراء الجراحة، وذلك تبعاً للحالة الصحية للمريض. كما أوضحا أثناء حوارهما مع مجلة "العلاج الطبيعي" المتخصصة بمدينة شتوتغارت الألمانية، أنه يُمكن البدء بممارسة بعض التمارين في وضع الاستلقاء على الجانب مثلاً، ثم جلوساً ثم وقوفاً، مشيران إلى إمكانية ممارسة بعض التمارين باستخدام أثقال كمرحلة أخيرة.

وأوضح خبيرا العلاج الطبيعي أن إمكانية التحميل على الجسم بشكل كامل ترتبط بدرجة الآلام التي يشعر المريض بها، مؤكدان على ضرورة استشارة أطباء مختصين والتوقف عن تناول مسكنات الألم لفترة مؤقتة، لكي يتم معرفة أي نوعية من التمارين يُمكن ممارستها وإلى أي مدى يُمكن التحميل على الجسم.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري