أخبار عاجلة
الزمالك 2002 يهزم دجلة 3/ 0 في دوري الجمهورية -
انضمام رئيس «تعليم النواب» لـ«دعم مصر» -

أول "جاكيت" ذكي يوصلك بـ"موبايلك".. تعرف على سعره

أول "جاكيت" ذكي يوصلك بـ"موبايلك".. تعرف على سعره
أول "جاكيت" ذكي يوصلك بـ"موبايلك".. تعرف على سعره

كتب - هشام عواض:

تسعى شركات التكنولوجيا بربط التكنولوجيا الحديثة بالملابس لتسهيل التعامل معها.

آخر تلك الابتكارات ما أعلنت عنه شركتي"جوجل" و"ليفانز" للملابس، عن سعيهما لإنتاج أول "جاكيت" ذكي في العالم، والذي من المتوقع أن يصل سعره في الولايات المتحدة الخريف القادم إلى 350 دولار، أي ما يقارب 6300 جنيهًا.

وبحسب موقع "sciencealert"، فإن شكل الجاكيت الذكي الجديد لن يختلف كثيرًا عن "جاكيتات" ليفايز المعتادة، إلا أن الجاكيت الجديد مصنوع من أنسجة موصّلة تدعى "الدينم التفاعلي"، إلى جانب احتوائها على جهاز بلوتوث متصل بالأكمام.

وبفضل الدوائر الإلكترونية المصغرة وجهاز البلوتوث الصغير، سيتمكن الدينم التفاعلي من الكشف عن اللمسات والإشارات، كما يمكن للسترة نقل هذه التفاعلات إلى الهاتف الذكي أو أي جهاز آخر تم توصيله.

لنفترض أنك تستمع إلى الموسيقى عبر هاتفك، وترغب في الانتقال إلى المقطع التالي؛ بدلًا من محاولة استخدام الهاتف الموضوع في جيبك، ستحتاج إلى ضغطة أو إشارة سريعة على "كم" سترتك.

يمكن استخدام إشارات مماثلة أيضاً لضبط الصوت، والإجابة على المكالمات القادمة أو رفضها، كما يمكن أيضاً التفاعل مع الخصائص الملاحية في التطبيقات التي تعمل بتقنية GPS.

سيكون مع الجاكيت تطبيق يسمح لك بتخصيص الوظائف التي ترغب بها لـ 5 أنواع من الإشارات للتحكم فيها: الانزلاق إلى الأمام والخلف، والضغط المزدوج، والضغط براحة اليد كاملة، والحركة الدائرية.

وعند ورود الرسائل والمكالمات لك، سيهتز الجاكيت، هزة خفيفة لتنبيهك. وبمجرد إزالة جهاز البلوتوث من مكانه، يمكنك غسل السترة بأكملها مثل الملابس العادية دون الإضرار بدوائر النسيج. وهو ما يعني أن الجاكيت بأكمله لا يمكن تمييزه عن أي جاكيت آخر، إلا في الجزء الذي يتصل به جهاز البلوتوث.

يذكر أن جوجل قد أعلنت في العام 2015 عن خطتها لصناعة "ملابس متصلة"، وهو ما عُرف بمشروع جاكار (Project Jacquard)، وأن جاكيت ليفايز سيكون أول الأثواب الذي يتضمن تلك التكنولوجيا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالفيديو.. رجل تغيرت حياته بعد 25 سنة تسول.. والسبب
التالى فرح مامتك وادخل المطبخ.. أكلات سهلة التحضير لمفاجئتها في عيد الأم