أخبار عاجلة
الدولار يسجل 18.1 جنيه فى نهاية تعاملات اليوم -
أخبار الأهلى اليوم الثلاثاء 6 / 12/ 2016 -

4 أسئلة يجب الإجابة عنها قبل اتخاذ قرار بالزواج .. أبرزها "هتخلفوا أمتى"

4 أسئلة يجب الإجابة عنها قبل اتخاذ قرار بالزواج .. أبرزها "هتخلفوا أمتى"
4 أسئلة يجب الإجابة عنها قبل اتخاذ قرار بالزواج .. أبرزها "هتخلفوا أمتى"

ارتفاع نسب الطلاق فى الفترة الأخيرة، يجعل أنه من الضرورى علينا جميعًا أن نعرف نختار شريك الحياة، فالخطأ هنا يكون له الكثير من النتائج السيئة التى من الممكن أن نكون فى غنى عنها إذا اتخذنا القرار الصحيح، 4 أسئلة يجب أن تعرفين إجابتها قبل الإقدام على هذه الخطوة واتخاذ قرار بالزواج، فما عليكِ إلا أن تعرفِ إذا كان هذا هو الشخص المناسب للارتباط أم لا، وهو ما سيوضحه التقرير التالى الذى نشره موقع "... psychologytoday"

 

1- من سيكون مسئول عن المهام اليومية؟ 

 

على الرغم من أنك قد ترى هذا السؤال ساذج، إلا أن تقسيم المهام بين الزوجين منذ اليوم الأول أمر هام وضرورى ويخفض نسب الخلافات بين الزوجان، فهناك الكثير من العلاقات التى انتهت بالطلاق، بسبب تحامل طرف على الأخر، لذا عليكِ أن تعرفِ أن هناك مهام مسئولة منكِ ومهام هى من اختصاص الزوج، تخاذل أى طرف عن القيام بهذه المهام يكون له تأثير سئ على العلاقة ومن ثم طريقًا لحدوث المشكلات بين الطرفان. 

 

2- من سيتولى الإنفاق؟ 

 

إذا كنتِ امرأة عاملة عليكِ أن تحددِ من البداية دور كلاكما فى الإنفاق على المنزل، حيث أن بعض الأزواج قد يجدوا أنه طالما المرأة تعمل فعليها أن تنفق معه وهى مسئولة كذلك عن مصروفات المنزل كما هو مسئول، وهو أمر يجب أن تحدديه وفق رغبتك ولا يجب أن تتركِ هذا الأمر تحديدًا هكذا حتى تتضح الأمور جميعها. 

 

3- ماذا عن الأطفال؟ 

 

هناك الكثير من النساء يرغبن فى أن يأجلن قرار الإنجاب لمدة عام أو أكثر، وهو الأمر الذى يجب أن تحدديه فى البداية مع شريك الحياة، فلا يجب أن تتخذين قرار بالزواج إلا وأن تعلنِ له رغبتك عن هذا الأمر حتى لا يكون باب للخلافات فيما بعد. 

 

4-وضعك فى العمل بعد الزواج؟ 

ربما فى السنوات الأخيرة تغيرت نظرة الرجال لعمل المرأة بشكل عام، ولكن مازالت هناك بعض المضايقات اللواتى يتعرضن لها، فما عليكِ إلا أن تكونِ واضحة بشأن هذا الأمر، عليه أن يعرف موقفك من العمل سواء بالسلب أو الإيجاب. 

 


اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري