أخبار عاجلة
عمرعصر يودع بطولة الصين لتنس الطاولة مبكرا -
بالصور.. جولة لمحمد صلاح داخل ملعب أنفيلد -

فى عيدها.. تعرف على 5 فوائد صحية ونفسية لحضن الأم

فى عيدها.. تعرف على 5 فوائد صحية ونفسية لحضن الأم
فى عيدها.. تعرف على 5 فوائد صحية ونفسية لحضن الأم

من أول لمسة من يديها بعد الولادة مروراً بأولى خطوات التى استندت فيها عليها، ينمو هذا الرابط السحرى الذى يجمع الأم بوليدها ويزداد وثاقه مع الأيام، ويكبر الحب الفطرى الذى أودعه الله فى قلب الأم، ليصبح محركاً لها لرعاية أولادها والسهر على راحتهم ومساندتهم فى كل خطوة جديدة فى حياتهم.

وبين لحظات الحزن والألم التى نمر بها بين الحين والآخر لا يوجد وسادة أنعم من حضن الأم لتنسيك تلك الهموم ويذكرك أن الحياة لا تزال تنبض راحة وأمان من حولك، ومع اقتراب عيد الام يستعرض موقع " Health Digest " أهم الفوائد الجسدية والنفسية لحضن الأم.

١- معانقة الشخص لفترة طويلة يحفز مستوى "السيروتونين" المسئول عن هرمون السعادة الذي ينتج عن الإحساس بالأمان بسبب الحضن.
٢- عندما يقوم أحد الأشخاص بلف يديه حولك، ستشعرين بالراحة لاسترخاء عضلاتك وتخلصها من التوتر وهذا يؤدي إلى الشعور بالراحة، وبذلك فأنت تتخلصين من آلام الجسم والعضلات في آن واحد.
٣- الحضن ليس جيدًا للصحة الجسدية فقط ولكنه مفيدًا للصحة النفسية أيضا، فالحضن يجعلك تفعلين كل شيء بحب واستمتاع، لذا يمكن تجربة ذلك المرة القادمة عندما تتشاجرين مع شخص تحبينه، أنهي الشجار بعناق حار وسوف تلاحظين تحسن الأوضاع بينكما قليلا.
٤- العناق يشجعك أن تكون أكثر عطاء وعطفا وحنانا، فعندما يقوم أحد الأشخاص بلف ذراعه حولك فأنت بالفعل لا تقومين بأي شيء سوى أنك تعانقيه، فالعناق يشجع على مزيد من مشاعر العطاء.
٥- العناق يقلل التوتر والضغط العصبي لدى الأطفال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طريقة عمل كرات الكوكيز بالشوكلاته