أخبار عاجلة
سواريز يغيب عن برشلونة أسبوعين للإصابة -
«أوبك» تمد خفض إنتاج النفط لـ9 أشهر -
السبت.. أول أيام رمضان في السعودية -

5 أسباب هتخليك تحلم تعيش فى "كوكب اليابان الشقيق".. تعرف عليها

كثير من الأشخاص الذين يفكرون فى الهجرة أو السفر للخارج لا يفكرون فى طبيعة الدول التى يريدون الذهاب إليها والمعظم يكتفى بمعرفة معلومات عامة عن البلد كاللغة أو العملة أو آلية الحياة وفرص العمل، لكن هناك دول إن فكرت فى الذهاب إليها لابد أن تعرف معلومات كثيرة عنها حتى تكون دافع أو رادع لك عن قرارك، ولعل دولة كاليابان من أبرز الدول التى يجب أن تتعرف على أشكال الحياة التى تشجعك على الذهاب إليها.

من أبرز أشكال الحياة فى اليابان: 1- إصلاح الطرق:

فى عام 2014 حدثت تصدعات أرضية نتيجة لبناء مترو الأنفاق فى إحدى المناطق وتركت حفرة عميقة جدًا، وتم إصلاحها فى 48 ساعة فقط الأمر الذى أدهش العالم.

إصلاح الطرق
إصلاح الطرق

2- أعياد الميلاد المشتركة:

15 نوفمبر اليوم الذى تقام فيه أعياد ميلاد مشتركة للأطفال الذين أتموا 3 أو5 أو7 أعوام، ويطلق عليه يوم "السبعة خمسة خمسة" نظرًا لقدسية الأرقام الفردية فى اليابان التى تعبر عن مرحا لحاسمة فى النمو.

أعياد الميلاد المشتركة
أعياد الميلاد المشتركة

3- شرح التعليمات:

لأن اليابان دولة تلتزم بالتعليمات فى كل شىء، فقرروا التغلب على أى شىء يمنع أحد عن الالتزام بأى من التعليمات، لذلك يقدمون مع أى تعليمات ترجمتها بمجموعة لغات مختلفة بالإضافة إلى شرحها بشكل مفصل بالصور.

التعليمات المفصلة
التعليمات المفصلة

4- التمارين الرياضية:

منذ عام 1928 واتخذ قرار بضرورة أداء الطلاب والموظفين بالشركات للتمارين الرياضية مع بعضهم البعض فى بداية اليوم ليساعدوهم على الألفة.

التمارين الرياضية
التمارين الرياضية

5- المحميات الطبيعية:

تهتم اليابان بالحيوان كما تهتم بالإنسان لذلك تحافظ اليابان على المحميات الطبيعية الموجودة بها، ويشجعون الناس على الذهاب إليها حتى يتعلمون كيف يحترمون الحيوان.

المحميات الطبيعية
المحميات الطبيعية

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى لطلاب الثانوية العامة..راجع إجابتك فى أسئلة الألمانى