أخبار عاجلة
رئيس الأهلى يحضر عزاء والدة الغزاوى -
أشرف قاسم: راض عن التعادل ونحتاج ٤ صفقات -

قبل الجمعة السوداء.. هل رفعت المحلات الأسعار وعرضت خصومات وهمية؟

على مدار الأسابيع القليلة الماضية لجأت بعض محلات الملابس والأحذية لرفع الأسعار بنسب متفاوتة تبدأ من 25%، أرجع البعض هذا التصرف إلي الموجه السائدة لرفع الأسعار بدون مبرر ولعدم وجود رقابة حقيقية علي السوق، وقال البعض الأخر إن هذه مجرد حيلة تقوم بها المحلات قبل يوم ، لتجذب المزيد من الزبائن مع وهمية.

وكأمثلة لبعض هذه تجربة مها العناني مدونة ومحررة الموضة والتي تقدم عبر جروب خاص بالفاشون صورا للمعروضات المختلفة من ملابس الشتاء وأسعارها لتساعد الفتيات قبل التسوق، فمثلاُ نشرت مها صورة لجاكيت من محلات H&M سعره 400 جنيه، وبعد أسبوع، قامت مها بجولة أخرى لتجد نفس الجاكت بسعر 560 جنيهاً ووجدت زيادة على كل المعروضات بقيمة 25%.

وبخصوص نفس المحل تداول مستخدمي موقع "فيس بوك" صورا لتفاوت الأسعار، مع تعليقات منتقدة قيام المحلات برفع الأسعار قبل .

وقالت لنا مها العناني بحكم خبرتها وجولاتها في المحلات أن أكثر من محل قام بتغيير أسعاره وزيادتها أيضاً مثل (parfois ، veromoda pormod،  LC wakiki)، وقالت أن هذا الامر يتكرر كل عام قبل موسم الخصومات ولكن هذا العام الزيادة مبالغ فيها وقد يكون هذا بسبب سعر الدولار وتغيير أسعار الجمارك.

الهجوم طال أيضاً سلسلة محلات LC wakiki للملابس، فبعد ساعات قليلة من نشر صفحتهم الرسمية إعلان عن تخفيضات تصل إلى 30%، بدأت التعليقات والتي تحمل معاني السخرية والانتقاد لأسعارهم التي زادت بشكل كبير.

استخدمت المحلات الأخري موجه الهجوم للدعاية لنفسها، مع كتابة جملة "احنا مرفعناش الأسعار، وخصوماتنا حقيقية".

وفي نفس السياق تقدم العديد من المواطنين بشكاوي لجهاز حماية المستهلك حول عروض وهمية تحت اسم الجمعة السوداء، وأكد الجهاز أنه يرصد  هذه الإعلانات ووجد قيام بعض السلاسل والمحلات التجارية بعمل خصم وهمي بحيث يقوم برفع أسعار المنتجات عن السعر الحقيقي ثم تقوم بعمل خصم عن المنتج، وهذا بهدف خداع المستهلك.

وأكد اللواء عاطف يعقوب في تصريحات صحفية أن هذا يندرج تحت بند ارتكاب جريمة الإعلانات المضللة بمخالفتة قانون حماية المستهلك رقم رقم 67 لسنه 2006.

وطالب  رئيس الجهاز المواطنين بتقديم الشكاوي حتى يتمكن من اتخاذ اجراءات ضد المخالفين، وذلك من خلال الرقم الساخن  9588.

تعرف أكثر على :

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى إنبي يتعادل مع أسوان 1-1 في الدوري