أخبار عاجلة
جون ليجيند يعترف بغيرته من ريان جوسلينج -
إنقاذ 72 مهاجراً في مياه البحر المتوسط -
عسير.. أسرة "اللغبي" تحتفل بزواج "محمد" -

السياحة الإلكترونية هى المستقبل

السياحة الإلكترونية هى المستقبل
السياحة الإلكترونية هى المستقبل

قال الدكتور عاطف عبداللطيف، رئيس جمعية «مسافرون»: بالرغم مما تبذله وزارة السياحة من جهود مع منظمى الرحلات الأجانب للتسويق للمنتج السياحى المصرى، إلا أن هذا لم يعد كافياً فى الوقت الحالى، خاصة بعد اتجاه العالم إلى استخدام «وسائل التواصل والسوشيال ميديا» والحجز الإلكترونى سواء للفنادق أو رحلات الطيران والبرامج والرحلات المميزة وكل هذا يتم بطرق فردية بعيداً عن منظمى الرحلات وشركات الطيران العارض. وأصبحت السياحة الإلكترونية هى المستقبل. وانتشرت فى جميع أرجاء العالم.

وأضاف «عبداللطيف»:هناك قطاع كبير من المسافرين يستخدمون الإنترنت للحجز، مشيراً إلى أن تكنولوجيا التسويق عبر الإنترنت هى مفتاح النجاح لصناعة السياحة فى العالم، خاصة أن الإنترنت يتيح التسويق للمنتج على مدار الساعة، كما أن تكلفة التسويق السياحى الإلكترونى تقل بنسبة 40٪ عن التسويق العادى، فتكلفة التسويق الإلكترونى تنحسر فى موقع إلكترونى مطابق للشروط الدولية مع خطة استراتيجية لتسويق إلكترونى واضح.

وتساءل «عبداللطيف»: أين نحن كقطاع سياحى مصرى من السياحة الإلكترونية؟ وهل الفنادق فى شرم الشيخ والغردقة لديها مواقع وأسعار وبرامج مبتكرة لجذب هؤلاء السياح الذين يتحركون حول العالم؟.

وطالب «عبداللطيف» وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة والاتحاد والغرف السياحية بضرورة أن تكون لها مواقع على الإنترنت ووضع نظام للفنادق وشركات الطيران، حتى يتمكن السائح من خلال الإنترنت التواصل بسهولة للحصول على البرامج والمميزات والأسعار، فمن الضرورى تطوير وتحديث المواقع لتواكب العالم، وحتى لا نظل فى يد منظمى الرحلات ولا أقول عدم التعامل معهم، ولكن يكون وجودهم بالتوازى مع الحجز الإلكترونى وأن يواكب ذلك الڤيزا الإلكترونية، لأن السائح وقت اتخاذ القرار يحتاج ڤيزا سريعة.

واستعرض رئيس جمعية مسافرون، بعض البيانات الإحصائية المتنوعة لأهمية السياحة الإلكترونية وأهميتها عالمياً أن 40٪ من السياحة العالمية تتم عبر الإنترنت و59٪ من السياح الآسيويين يقومون بحجز رحلاتهم السياحية عبر الإنترنت، كما تؤكد الإحصائيات أن 148.3 مليون شخص حول العالم يستخدمون الإنترنت لترتيب حجوزاتهم، وأن إيرادات الحجوزات عبر الإنترنت تمت بمعدل 73٪ عن الخمس سنوات الماضية، وما يقرب من 90٪ من منظمى الرحلات السياحية ولا نزال نتلقى الحجوزات يدوياً عن طريق طلبات الحجز بالبريد الإلكترونى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 سفراء و11 ملحقًا عسكريًا من 17 دولة فى جولة سياحية بسانت كاترين