أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

«راشد» يطالب البرلمان بتعديل القانون 14

«راشد» يطالب البرلمان بتعديل القانون 14
«راشد» يطالب البرلمان بتعديل القانون 14

طالب يحيى راشد، وزير السياحة، بضرورة تعديل بعض التشريعات مثل القانون 14 بما يلائم متطلبات الأمن القومى والعمل على زيادة الاستثمارات، وبالتالى زيادة القيمة المضافة والربط بين الإيراد السياحى والاستثمار السياحى.

جاء ذلك خلال مشاركته فى جلسة لجنة الشئون العربية بمجلس النواب.

وأكد «راشد» أهمية السوق السياحى العربى بالنسبة للمقصد السياحى المصرى وشدد على أهمية تمتين جسور التواصل مع الدول العربية بما ينعكس على أوجه الأنشطة المختلفة ومنها السياحة.

واستعرض «راشد» ما تم إنجازه في ملف السياحة العربية باعتبارها تقع في المرتبة الأولى للامتداد الجغرافى وقربها من مصر، ومع تراجع أعداد السائحين الظروف والأحداث المتلاحقة التي أثرت على المنطقة حتى أصبحت منطقة ملتهبة فأصبحت سياحة طاردة فتراجعت نسب الإشغال.

وأضاف أنه مع بداية إطلاق الحملة العربية منذ رمضان وصلت نسية السياحة إلى 1.5 مليون سائح من يناير حتى سبتمبر مقارنة بعام الذروة 2010 بنحو 2.1 مليون سائح عربي بنسبة 14.2% لعام 2010 إلى 1.5 مليون، وهو رقم مشجع في ظل الانخفاض العام لحركة السياحة.

وشدد راشد على ضرورة استغلال الأحداث غير المدفوعة الأجر التي تؤثر في نقل صورة إيجابية للمقصد المصري بالدول العربية، فعلى سبيل المثال أوبريت مصر قريبة ، ومباراة كأس السوبر الإماراتي التي أقيمت في مصر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 سفراء و11 ملحقًا عسكريًا من 17 دولة فى جولة سياحية بسانت كاترين