أخبار عاجلة
قلق أوروبي من تكتيكات داعش الجديدة -
«الأرصاد»: طقس السبت مائل للبرودة -
ميناء نويبع: وصول 1168 راكبًا وتداول 100 شاحنة -

«فتحي»: 42 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من أجهزة تأمين المطارات

«فتحي»: 42 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من أجهزة تأمين المطارات
«فتحي»: 42 مليون دولار تكلفة المرحلة الأولى من أجهزة تأمين المطارات

أكد شريف فتحي، وزير الطيران المدني، أن تكلفة المرحلة الأولى من شراء أجهزة ومعدات تأمين جديدة إضافية للمطارات بلغت نحو 42 مليون دولار، مؤكدًا أنه قرار سيادي، وهناك توجه نحو السماح للشركات الخاصة بإجراءات التفتيش الخاص بتأمين الركاب ومتعلقاتهم فى المطارات المصرية المختلفة، بالإضافة إلى تواجد الشرطة التى تعد المسئول الأول والأخير عن تأمين المنشآت، وتملك حق سلطة الضبطية القضائية.

وأوضح «فتحي» أنه استعرض الثلاثاء الماضي، خلال مشاركته فى اجتماع لجنتي الشئون العربية والسياحة والطيران بمجلس النواب عددًا من الموضوعات المهمة بقطاع الطيران المدني، مؤكدًا أن الطيران المصري متواجد بشكل مستمر ومكثف مع جميع دول العالم، وبالأخص المنطقة العربية، لتنشيط السياحة والمساهمة الفعالة فى النهوض بها، مشيرًا إلى أن مصر للطيران على استعداد تام لتشغيل رحلات شارتر فى فترات الذروة.

وعما أثارته إحدى الصحف بوجود ملفات فساد فى حجز تذاكر الطيران، أكد الوزير أنه يدعو كل من لديه أى مستندات بسرعة تقديمها للجهات المختصة، وأنه سيقوم بتدعيمه شخصيًا، رافضًا مبدأ إلقاء الاتهامات دون الاستناد إلى دليل، لأن ذلك يتعلق بشرف وسمعة عائلات بالكامل. وناشد وزير الطيران جميع وسائل الإعلام بتحرى الدقة فيما ينشر خاصة الأمور المتعلقة بالشرف وسمعة الآخرين.

ومن جانبه أكد المهندس محمد سعيد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية أن المطارات المصرية آمنة تمامًا ومستعدة فى أي وقت لعودة الرحلات، ويشهد على ذلك عودة الإقبال على رحلات مصر للطيران من لندن إلى مطاراتنا فى الأقصر وأسوان، وكذلك الرحلات الألمانية.

 

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى 9 سفراء و11 ملحقًا عسكريًا من 17 دولة فى جولة سياحية بسانت كاترين