أخبار عاجلة
تصفية بلطجيين في تبادل لإطلاق النار مع الشرطة -
دفاع النرش: إخلاء سبيل موكلتي خلال ساعات -
بالصور.. ننشر منطوق الحكم في مذبحة بورسعيد -
بيومي: "الله يكون في عون جماهير الزمالك" -
الاتحاد الأوروبي يفاوض مصر وتونس بشأن الهجرة -
حقيقة مبادرة "الزمر" للصلح بين الإخوان والنظام -
السيسي يجتمع برئيس الوزراء ووزير المالية -

عاطف عبداللطيف: حادث الكنيسة البطرسية له تأثيرات سلبية على حجوزات رأس السنة

عاطف عبداللطيف: حادث الكنيسة البطرسية له تأثيرات سلبية على حجوزات رأس السنة
عاطف عبداللطيف: حادث الكنيسة البطرسية له تأثيرات سلبية على حجوزات رأس السنة

قال الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية «مسافرون»: إن تداعيات الحادث الإرهابى للكنيسة «البطرسية» له آثار سلبية على حجوزات السياحة، حيث تم تأجيل بعض الحجوزات الخاصة بأعياد رأس السنة الميلادية إلى جانب إلغاء آخر لبعض حجوزات شهر فبراير.

وطالب عبداللطيف الدولة إلى جانب محاربتها للإرهاب بشرح أبعاد الحادث، على أن تقوم وزارات السياحة والخارجية والثقافة والآثار بعقد مؤتمر كبير لتوضح أبعاد الحادث على أن يكون المؤتمر مترجما بعدة لغات، أو عقد لقاءات فى الخارج مع صحفيين أجانب أو لقاءات مع مسئولين فى الخارج. مطلوب تحرك سريع لإنقاذ الموقف حتى لا يكون هذا الحادث هو الضربة القاضية للبقية الباقية من السياحة، خاصة أن هناك حالة تخوف لدى الناس فى أوروبا وتكون النتيجة إلغاء أو تأجيل رحلاتهم أو استبعاد مصر من الكتالوجات للموسم القادم. فمن الضرورى يكون هناك تحرك سريع من وزارة الخارجية والسياح لشرح الموقف والإجراءات الأمنية التى تقوم بها مصر لتأمين الأماكن العامة ودور العبادة والكنائس. 

وأضاف عبداللطيف: مهم جداً التحرك بسرعة وعدم التباطؤ، لمنع تكرار ما حدث من بطء فى عمليات تطوير وتأمين المطارات حتى ساءت الأمور. فالمطلوب تحرك قوى وسريع لإزالة آثار ذلك الحادث خاصة أنه تمت معرفة الجانى والعصابة الإرهابية، وهو ما يدل على قوة ويقظة الدولة المصرية ودور وزارة الداخلية.

وطالب عبداللطيف وزارة السياحة واتحاد الغرف السياحية بالاتصال بالوكلاء الخارجيين وتوجيه الدعوة لمنظمى الرحلات وشركات السياحة والإعلام المرئى، لشرح الموقف وطمأنتهم أن جميع دور العبادة مؤمنة جيداً.

وأشار عبداللطيف إلى أن الدليل على التداعيات السلبية للحادث، أنه كانت هناك زيارة للاعب العالمي "ميسي" للمشاركة فى حملة علاج فيروس "سى"، إلا انه اعتذر لشعوره الحرج للجو العام فى ظل حالة الحزن للإخوة المسيحيين، وهذا ليس السبب الحقيقى، لأن زيارته ليست فنية ولا رياضية، ولكنها حملة لعلاج فيروس "سى". لذلك مطلوب التحرك السريع فى كافة الاتجاهات لتوضيح الموقف.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سانت كاترين تستقبل 1045 سائحًا لزيارة المعالم الأثرية