أخبار عاجلة
Zootopia يفوز بـ "أوسكار" أفضل فيلم رسوم متحركة -
La la land يفوز بأول جائزة أوسكار من بين 14 ترشيح -
Piper يفوز بجائزة أفضل فيلم كارتون قصير -
"OJ: Made in America" يفوز بأوسكار أفضل فيلم وثائقي -
فيولا ديفيس تفوز بـ"أوسكار" أفضل ممثلة مساعدة -
Arrival يفوز بـ "أوسكار" أفضل تعديل صوت -
Hacksaw Ridge يفوز بـ"أوسكار" أفضل خلط أصوات -
محافظ الدرعية يفتتح معرض "آمن2" في المعهد العلمي -
سجون حائل تدعم منتجات السجينات -
تدشين المسح الصحي بسراة عبيدة -
ورشة تربوية لتأهيل مدرب "فطن" بمكة -
أمير المدينة يقلد اللواء الداموك رتبته الجديدة -
مركز الملك سلمان يعالج مرضى العيون في اليمن -
«ديربي الكرة السعودية» في الرابع من رجب -

إشادة بريطانية بمبنى 2 بمطار القاهرة بعد نجاح أول رحلة

إشادة بريطانية بمبنى 2 بمطار القاهرة بعد نجاح أول رحلة
إشادة بريطانية بمبنى 2 بمطار القاهرة بعد نجاح أول رحلة

شهد مبنى 2 بمطار القاهرة الدولى الاثنين الماضى، وصول أولى رحلات شركة الخطوط الجوية البريطانية القادمة من هيثرو استعدادًا لنقل رحلات الشركة إلى المبنى الجديد.

وقد أشاد الركاب والعاملون بمحطة الخطوط البريطانية بالمبنى الجديد والخدمات التى تقدم به وجاهزيته، بالإضافة إلى سرعة إنهاء إجراءات الوصول نظرًا للاستعدادات التى توليها سلطات المطار للمبنى الجديد.

وقال مجدى إسحاق رئيس شركة ميناء القاهرة الجوى، إن مكتب الخطوط البريطانية بالفعل قد انتقل إلى مبنى 2 الجديد لتكون البريطانية هى الشركة الخامسة التى تنتقل للعمل للمبنى الجديد.

 وأوضح أن الشركة البريطانية هى الخامسة التى تعمل بالمبنى الجديد بعد أن انتقلت الخطوط الأردنية والمغربية والكويتية وطيران الجزيرة للعمل بشكل كامل بالمبنى الجديد.

وأشار إلى أنه من المقرر خلال الأيام المقبلة نقل ما يزيد على 15 شركة طيران أخرى إلى المبنى الجديد، تمهيدا لتشغيل المبنى بكامل طاقته والاستفادة من التسهيلات والخدمات التى تقدم بالمبنى الجديد.

يذكر أن الخطوط الجوية البريطانية هى الشركة الخامسة فى الانتقال للمبنى الجديد وذلك فى إطار خطة شركة الميناء فى نقل جميع شركات الطيران الـ15 والعاملة بالمبنى القديم تمهيدا لتطويره.

جدير بالذكر، أن مساحة المبنى الكلية حوالى 231 ألف متر مربع، ويتكون من 14 بوابة سفر، وعدد 28 وحدة كبارى تحميل، و7 سيور وصول، وسير واحد للحقائب الكبيرة، و40 كاونتر وصول، و38 كاونتر سفر، وتبلغ السعة الكلية للمبنى 7.5 مليون راكب فى السنة، بينما تصل الطاقة الاستيعابية للمطار إلى 30 مليون راكب بعد تشغيل المبنى الجديد.

من جانبه أكد المهندس محمد سعيد رئيس القابضة للمطارات والملاحة الجوية ان شركة الخطوط الجوية السعودية تنتهى من نقل معداتها ورحلاتها إلى مبنى الركاب الجديد رقم 2 بمطار القاهرة 21 ديسمبر الجارى لتكون الشركة السادسة التى تنتقل لمبنى الركاب الجديد.

وكانت الخطوط الجوية السعودية أجرت تجربة تشغيل لمكاتب وأجهزة المبنى من خلال تسيير رحلاتها رقم 300 والمتجهة إلى جدة السبت الماضى، تمهيدا لاختبار الأجهزة والمعدات العاملة بالمبنى.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى سانت كاترين تستقبل 1045 سائحًا لزيارة المعالم الأثرية