أخبار عاجلة
السيطرة على حريق شقة سكنية بالمقطم -
مصرع عامل في حادث مروري بالصف -
شلل مروري أعلى الدائري بسبب انقلاب سيارة -
الجمل: هذا ليس دليلاً على شعبية العنف في مصر -
اقتصادي: زيارة "ميركل" للقاهرة دفعة للاقتصاد -
أبو بكر: تلك هي مشكلة الاستثمار فى مصر -
بالفيديو.. أكاديمي يكشف عن كارثة لمحبي الأسماك -
فتحي سرور يرفض الدفاع عن السادات -
البيانات العاجلة تحاصر حكومة "إسماعيل" -
إكرامي : الشناوي مستقبل حراس مرمى مصر -
بالصور.. تكريم إنتصار من جمعية روتاري -
قوات الأمن الخاصة تنفذ فرضياتها في «وطن 87» -

مع نهاية 2016.. 7 أرقام ترصد سيطرة السوشيال ميديا على المستخدمين

مع نهاية 2016.. 7 أرقام ترصد سيطرة السوشيال ميديا على المستخدمين
مع نهاية 2016.. 7 أرقام ترصد سيطرة السوشيال ميديا على المستخدمين

كتب مؤنس حواس

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية 2016 إلا أن هذا العام شهد نموا كبيرا لعالم شبكات السوشيال ميديا والتواصل الاجتماعى، حيث كان عالم السوشيال ميديا مختلف تماما هذا العام، وفيما يلى نعرض بعض الحقائق والإحصائيات الخاصة بشبكات السوشيال ميديا فى العالم كما يلى:

 

1- هناك أكثر من 75% من مستخدمى الإنترنت يعتمدون على شبكات التواصل الاجتماعى، مع ملاحظة أن هذه الشبكات الاجتماعية أصبحت الشكل التقليدى لمواقع الويب الحديثة، وهم يشكلون جزء لابأس به من استخدام الإنترنت فى العلام.

 

2- بالنسبة للمستخدمين الصغار، فإن إنستجرام هو أكثر أهمية من فيس بوك وتويتر، رغم أنهم لا يزالون هم المتصدرين، لكن الشباب الصغار يرون أنهم من المدرسة القديمة، وتعد انستجرام واحدة من الشبكات الاجتماعية الأكثر نموا حيث من المنتظر أن يبلغ عدد مستخدميها نحو 100 مليون مستخدم بحلول 2018.

 

3- لينكيد إن هو الشبكة الاجتماعية الأكثر أهمية للمحترفين، حيث إن الكثيرين يعتمدون عليها فى مسار حياتهم المهنية، خاصة مع المميزات الكثيرة التى توفرها للمستخدمين فيما يتعلق بقطاع الأعمال، فمن بين 400 مليون على لينكيد إن، هناك 39 مليونا من طلاب الجامعة والخريجين الجدد.

 

4- يمكن تقسيم استخدام الشبكات الاجتماعية بالتساوى بين الذكور والإناث، ما عدا Pinterest، حيث يستخدمه 42% من الإناث، مع 13% من الذكور، فى حين أن فيس بوك 77% مقابل 66%، وانستجرام يستخدم بنسبة 29% مقابل 22%.

 

5- بالنسبة للأشخاص من أعمار 18 إلى 49، فإن يوتيوب يعتبر أكبر موقع يحصل على نسبة وصول، وهو ما يكشف أن يوتيوب يحظى بشعبية كبيرة للغاية .

 

6- أكبر موقع للتعرف عن طريق الإنترنت  هو شبكة  Badoo الاجتماعية، فى حين أن OkCupid وTinder وAdult FriendFinder وAshley Madison لديها تصميمات أكبر من Badoo  بكثير، لكنه لا يزال يمتلك أكبر قاعدة عضوية.

 

7- يعد Reddit هو أفضل شبكة اجتماعية للمجتمعات المحلية على نطاق واسع، ففى الذكرى العاشرة لإطلاقه، كان يمتلك أكثر من 36 مليون مستخدم منتشر عبر أكثر من 850 ألف حساب متابع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى بالفيديو.. روبوت ذكى لإعداد القهوة فى أقل من دقيقة