أخبار عاجلة
عاكف المصري يدين الهجوم الإرهابي في سيناء -

سامسونج تحقق أعلى نسبة مبيعات للهواتف الذكية في عام 2016

© Unlimit Tech قدمت بواسطة © Unlimit Tech قدمت بواسطة

هذا الموضوع سامسونج تحقق أعلى نسبة مبيعات للهواتف الذكية في عام 2016 ظهر على التقنية بلا حدود.

على الرغم من إخفاق سامسونج بسبب هاتفها السابق نوت7، إلا أنها باتت في مقدمة شركات الهواتف الذكية من حيث عدد الوحدات المُباعة.

سجلت التحليلات أن الشركة حصلت على أعلى نسبة مبيعات للهواتف الذكية خلال عام 2016، فقامت ببيع حوالي 308.5 مليون وحدة من هواتفها، وجاءت آبل في المرتبة الثانية لتبيع حوالي 215.5 مليون هاتف آيفون.

سجلت التحليلات المالية كذلك أنه على الرغم من ارتفاع متوسط أسعار البيع وكذلك ارتفاع هوامش الربح، إلا أن آبل قد تفوقت بجدارة وحصلت على حوالي 80 % من الأرباح العالمية للهواتف الذكية، وقدرت قيمة أرباحها بحوالي 44.9 مليار دولار من إجمالي 53.7 مليار دولار على الصعيد العالمي.

سامسونج بالفعل قد حققت حوالي 14.6% من الأرباح العالمية للهواتف الذكية وحصلت على حوالي 8.3 مليار دولار كقيمة للربح وبالتأكيد هذه القيمة بعد حدوث مشكلة سامسونج نوت7.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي قد حصلت على المركز الثالث في حصة سوق الهواتف الذكية، حيث قدر عدد الهواتف الذكية التي تم بيعها من سلسلة هواتف Honor حوالي 72.2 مليون وحدة، وتم بيع حوالي 65.7 مليون وحدة من سلسلة هواتف Ascend.

حصلت شركتي Vivo و Oppo على نسبة كبيرة من الحصة السوقية، فقد سجلت مبيعات سلسلة هواتف Vivo’s X بحوالي 33.7 مليون وحدة، و تم بيع حوالي 25.6 مليون وحدة من سلسلة هواتف Y، في حين أنه قد تم بيع حوالي 38.4 مليار وحدة من سلسلة هواتف Oppo’s R، لذا يمكننا القول أن الشركات هواوي و Oppo وكذلك Vivo حصلت على حوالي 1.5% من قيمة الأرباح العالمية، ويجدر الإشارة أن السوق الأول لهذه الشركات الثلاثة في الصين، حيث تتراوح أسعار الهواتف هناك بين 260$ و520$.

المصدر

هذا الموضوع سامسونج تحقق أعلى نسبة مبيعات للهواتف الذكية في عام 2016 ظهر على التقنية بلا حدود.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بينترست تستحوذ على محرك البحث “جيلي”
التالى ساعاتAndroid Wear جديدة قادمة من مجموعة Movado