أخبار عاجلة

بينترست تستحوذ على محرك البحث “جيلي”

© Tech World قدمت بواسطة © Tech World قدمت بواسطة

يمضي موقع بينترست قدمًا وفي خطواتٍ واثقة نحو التحول إلى محرك بحث عملاق، حيث استحوذت مؤخرًا على محرك البحث “جيلي Jelly”، البالغ من العمر أربعة سنوات، ويمكننا القول إنه أحد أسوأ محركات البحث. إذًا لماذا قررت بينترست شراءه؟

يجب أن نذكر أولًا نبذة قصيرة عن جيلي، فهو عبارة عن مشروع بدأه أحد الشركاء المؤسسين لشركة تويتر. وبدلًا من أن يصبح مثل قوقل، كانت منصة جيلي عبارة عن نظام سؤال وجواب، أي يجيب على استفسارات وتساؤلات المستخدمين. والمشروع باختصار، فشل بجدارة.

نعود للسؤال، لماذا اشترت بينترست هذه الشركة الفاشلة؟ الإجابة هي أن بينترست ترغب في أن تصبح أول محرك بحث للصور في العالم. فعند النظر إلى قوقل، سنجد أنها تركز على الإعلانات في نتائج البحث، بمعنى أنك إذا بحثت عن هاتف في قوقل؛ ستجد ثلاثة إعلانات في المقدمة مع روابط مواقع بيع الأجهزة الإلكترونية ذات الـ SEO الجيد. أمَّا ما ترغبه بينترست هي عندما تكتب “هاتف” في محرك البحث، أن تظهر لك صورًا لهواتف حقيقية تم تصويرها من أناس حقيقيين، وبالتالي تظهر لك نتائج بحث واقعية.

تريد الشركة أن تنمو في قطاع محركات البحث، لذلك فهي ترى أن استثمارها في جيلي قد يؤتي أكله. لا ندري ما الذي ستقوم به بينترست تحديدًا لتصبح اول محرك بحث يختص بالوسائط والصور في العالم، لكننا على يقين بأن غايتها هو الإعلان عن السلع بطريقةٍ جديدة تعتمد على العامل البصري.

المصدر: Jelly

//

تامر عمران على

التدوينة بينترست تستحوذ على محرك البحث “جيلي” ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017