أخبار عاجلة
القطيف تحتفل بـ120 إنجازا رياضيا -
بانصر لأبو عظمة والمعمر: وين قائمتكم -
النصر يتوعد «شباب سامي» -
انقلاب حافلة يقتل ويصيب 12 في الجوف -
العثور على امرأة متوفية في حائل -

بالفيديو.. ثغرة خطيرة بهواتف آيفون لاختراق صورك وبياناتك وأرقامك

بالفيديو.. ثغرة خطيرة بهواتف آيفون لاختراق صورك وبياناتك وأرقامك
بالفيديو.. ثغرة خطيرة بهواتف آيفون لاختراق صورك وبياناتك وأرقامك

كتبت زينب عبد المنعم

كشفت قناة iDeviceHelp التكنولوجية الشهيرة على YouTube، عن ثغرة خطيرة بهواتف آيفون يمكن أن تعطى الهاكرز القدرة على اختراق هاتفك الآيفون بكل سهولة، والوصول إلى معلومات الاتصال، وتاريخ الرسائل وكذلك الصور، وما هو مقلق بشكل خاص هو أن القراصنة لن يحتاجوا حتى إلى معرفة رمز المرور الخاص بك للوصول إلى هذه المعلومات.

تعمل هذه الثغرة بكل سهولة على هواتف آيفون التى تفعل المساعد الشخصى سيرى على شاشة القفل، وفور إمساكهم بهاتفك، يمكن للقراصنة الاستفادة من سيرى للحصول على رقم الهاتف الخاص بك، وهذا سوف يسمح لهم بالاتصال بهاتفك من جهاز آخر، وبالتالى الوصول إلى iMessages دون فتح الهاتف، ثم سيتبع الهاكرز عددا من الخطوات السهلة والبسيطة مثل الضغط على الشاشة أو شريط المعلومات لينجحوا فى النهاية فى الوصول إلى جهات الاتصال الخاصة بك والصور.

 

ووفقا للموقع الهولندى The next web تتضمن قائمة الهواتف المعرضة للاختراق آيفون Se وآيفون 6 و6 بلس، بينما يزعم بعض الخبراء أن هذه الثغرة يمكن استغلالها بأى هاتف يعمل بنظام 8.0 أو أعلى.

 

ومنذ ذلك الحين تم الإبلاغ عن التعرض للأبل، ولكن هل يمكن أن تزيد من حماية نفسك من خلال الذهاب إلى إعدادات اللمس هوية ورمز المرور وتعطيل سيرى فى وضع مغلق - أن oughtta حفاظ على بلدان جزر المحيط الهادئ عارية القذرة آمنة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر