أخبار عاجلة
خبير أمني يكشف سبب تكرار الحوادث بشارع الهرم -
مصريات يواجهن التحرش بـ"فساتين قصيرة".. صور -
التأمين يستضيف الري اليوم بدوري القسم الثالث -
تأجيل مباراة المنصورة وغزل المحلة إلى الغد -

من رصد نشاطك لتعليم أصدقائك طريقة نطق اسمك.. 7 حيل على فيس بوك لازم تعرفها


كتب مؤنس حواس

تعد شبكة فيس بوك أحد أشهر مواقع التواصل الاجتماعى التى يعتمد عليها ملايين المستخدمين حول العالم، إلا أن الكثير منهم لا يعرف عن وجود بعض الحيل البسيطة فى الشبكة الاجتماعية، التى تجعل من السهل استخدامها والتى نرصدها كما يلى:

 

حفظ المنشورات لقراءتها فى وقت لاحق، وذلك من خلال الضغط على سهم القائمة الموجود أعلى المنشورة، واختيار save، وذلك لقراءته فى وقت لاحق، وهو ما يعتبر ميزة مفيدة للغاية، خاصة عندما يعجبنا شىء ولا نجد وقت لقراءته.

 

save-it-for-later

 

 

تحويل صورة البروفايل لصورة متحركة، وذلك من خلال فتح التطبيق على الهاتف الذكى، والضغط على صورة البروفايل، واختيار "Take a New Profile Video" وذلك لتحميل فيديو قصير، حيث سيجد المستخدم فى النهاية صورة متحركة بسيطة فى ملفه الشخصى.

 

profile-pic

 

إيقاف التشغيل التلقائى للفيديوهات، وذلك من خلال الدخول للإعدادات، واختار Videos and Photos ومنها نختار تعطيل التشغيل التلقائى للفيديوهات.

 

auto-playing-video

 

رؤية كل ما قمت به على الشبكة الاجتماعى، وذلك من خلال الدخول لقائمة Activity Log، والتى ترصد كافة أنشطة المستخدم على الشبكة الاجتماعية.

 

Activity Log

 

إخبار الآخرين كيفية تهجئة اسمك، وذلك من خلال تعديل الملف الشخصى للمستخدم ولكن من خلال نسخة فيس بوك على منصة الويب، حيث يحتاج المستخدم للذهاب إلى خيار Details About You أسفل About، كما يمكن للمستخدم أيضا إضافة لقب خاص به أو اسم أوسط وغيرها.

 

تهجئة اسمك

 

تحديد من يمكنه مشاهدة منشوراتك، وذلك من خلال التحكم فى إعدادات الخصوصية، لتمنع بعض الأشخاص من رؤية بعض المحتويات المعينة حسب رغبة المستخدم.

 

خصوصية المستخدم

 

البحث عن منشور معين، حيث يمكن البحث داخل فيس بوك عن منشور معين تتذكر من قام بكتابته من خلال كتابة "منشور تم كتابته بواسطة ...".

 

البحث عن منشور معين

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر