أخبار عاجلة
فتح: زيارة ترامب إلى بيت لحم "تاريخية وهامة‎" -
سعر الدولار في نهاية تعاملات اليوم -
علي المصيلحي: سنعيد «أهلا رمضان» بكافة المواسم -

“لوسيديا” تطلق تقريرًا يرصد مدى تفاعل مستخدمي تويتر مع التجارة الإلكترونية

“لوسيديا” تطلق تقريرًا يرصد مدى تفاعل مستخدمي تويتر مع التجارة الإلكترونية
“لوسيديا” تطلق تقريرًا يرصد مدى تفاعل مستخدمي تويتر مع التجارة الإلكترونية
© Tech World قدمت بواسطة

أطلق شركة لوسيديا – المختصة في تحليل مواقع التواصل الاجتماعي – تقريرا يرصد التفاعل العام على تويتر تجاه التجارة الإلكترونية في عام 2016 على مستوى المنطقة العربية. وقد تحدث فريق لوسيديا على أنه تم التركيز على قطاع التجارة الإلكترونية لأنه أحد القطاعات التي تشهد نموًا في المنطقة العربية إضافة إلى سرعة المتغيرات في هذا القطاع وتنوع فئاته المستهدفة من شركات دفع رقمي ورواد أعمال وشركات توصيل وخدمات لوجستية إضافة لحجم الاستثمارات الواعدة في هذا المجال، إضافة لتغير سلوك المستهلك في المنطقة العربية خلال الفترة الماضية ومعدل النمو الهائل لمستخدمي الانترنت والشبكات الاجتماعية.

وقد رصد التقرير أكثر من مليوني تغريدة متعلقة بشكل مباشر بالتجارة الإلكترونية أو منصات التجارة الالكترونية، وقد تم فلترة وفرز التغريدات المزعجة و التركيز على المحتوى المفيد والذي وصل لأكثر من 830 ألف تغريدة لدراسة انطباعات وآراء الجمهور بشكل مفصل في تويتر تجاه قطاع التجارة الإلكترونية عبر استخدام أفضل التقنيات التي تملكها لوسيديا و المتعلقة بالذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة (Machine Learning) إضافة لتقنيات متقدمة في تحديد المواقع الجغرافية وتحليل البيانات الضخمة.

وإليكم بعض المقتطفات من التقرير:

خلص التقرير إلى وجود نمو هائل وتحسن في النظرة العامة تجاه التحولات في مجال التجارة الإلكترونية إضافة للنمو الهائل في التفاعل في دول عديدة مثل السعودية ومصر والإمارات والكويت. يمكنكم تحميل تقرير لوسيديا للتجارة الإلكترونية عبر هذا الرابط.

الجدير بالذكر أن شركة لوسيديا التي تأسست عام 2016 بكوادر سعودية حصلت على شراكة مع شركة تويتر وشركة مايكروسوفت إضافة لعدد من الشركات السعودية، كما أنها حاصلة على براءة اختراع في التحليل الدقيق والسريع لمحتوى مواقع التواصل الاجتماعي وتوفر نظامًا رقميًا متميزًا في تحليل محتوى مواقع التواصل الاجتماعي بشكل دقيق ولحظي وتساعد الشركات في تحليل الأسواق المستهدفة ومراقبة أداء العلامات التجارية وقياس الحملات التسويقية وغيرها من الخدمات.

//

تامر عمران على

التدوينة “لوسيديا” تطلق تقريرًا يرصد مدى تفاعل مستخدمي تويتر مع التجارة الإلكترونية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى