أخبار عاجلة

أفضل دورات Udemy التطويرية التي يمكن الحصول عليها بـ 10 دولار فقط

أفضل دورات Udemy التطويرية التي يمكن الحصول عليها بـ 10 دولار فقط
أفضل دورات Udemy التطويرية التي يمكن الحصول عليها بـ 10 دولار فقط
© Tech World قدمت بواسطة

لمن لا يعرف موقع أو منصة Udemy، فهي تعتبر من أكبر منصات التعليم عن بعد، هي عبارة عن وسيط يجمع المدربين ومقدمي الدورات من جهة بالمتدربين والطلاب من جهة أخرى، ستجد فيه طيف واسع من الدورات في شتى المجالات، ليس فقط فيما يتعلق بعلوم الحاسب الآلي، بل في مجالات أخرى مثل الإدارة والتجارة والعلوم الحرفية وكذا العلوم الإنسانية.

قبل أيام كان هنالك عرض في منصة Udemy، للتسجيل في طيف واسع من الدورات الجيدة بسعر موحد هو 19 دولار لكل دورة، لقد انتهى ذلك العرض لكن الجميل في الأمر أن هنالك عرض أفضل هذه الأيام لنفس تلك الدورات بـ 15 دولار فقط لكل دورة، وهنالك كوبون تضيفه عبر خاصية (Redeem a Coupon) فتنزل قيمة الدورة إلى (10) دولار، هذا الكوبون هو (CHANGEIT)، طبعاً هذه العروض والكوبونات تنزل باستمرار بين الفينة والأخرى.

سنستعرض معاً بعض أشهر الدورات التي يمكن التسجيل فيها بـ(10) دولار -قبل انتهاء العرض- والتي حصدت أكثر من 4 نحوم واشترك فيها أكثر من 10 ألف طالب. طبعاً سنركز أكثر على الدورات التطويرية فقط (البرمجة – التصميم). وستكون قائمتنا هذه مخصصة للدورات باللغة الانجليزية، أما العربية فربما يكون لها مقالة أخرى قادمة ان شاء الله.

(1)

The Complete Web Developer Course 2.0

التقييم العام: 4.7

عدد الطلاب السابقين: 85 ألف

السعر الأصلي قبل العرض: 200$

نبدأ بهذه الدورة التي حصدت أكثر من 16 ألف مشترك فيها منذ انطلاقتها، واحدة من أفضل الدورات وأشهرها على منصة Udemy، تنطوي على عدة مساقات مختلفة تخدم نفس الهدف، فهي تبدأ معك من الأساسيات في تصميم وتطوير المواقع الرقمية، ثم تنتقل إلى HTML5 – اللغة المتخصصة في بناء هيكلية المواقع والشكل الخارجي، ثم CSS3 وتنتهي بالجافا سكربت لكن بدون التعمق فيه كثيراً.

الدورة مفيدة لمن يريد التخصص في مجال تطوير المواقع من ناحية الشكل الخارجي (التصميم) أو ما يسمى بـ (Front-end web development)، لكنها أيضاً أساسية لمن يريد التعمق أكثر والوصول إلى احتراف برمجة المواقع بلغات البرمجة الأكثر تعقيداً مثل PHP، هنالك مميزات تأتي ضمن الدورة مثل كتابة مجاني واشتراك سنوي في خدمة استضافة مواقع.

الذهاب للدورة

(2)

Ultimate Web Designer & Developer

التقييم العام: 4.6

عدد الطلاب السابقين: 27 ألف

السعر الأصلي قبل العرض: 200$

الدورة السابقة لا تغطي التصميم بالبرامج المتخصصة مثل الفوتوشوب والاتجاهات المتعلقة بالتصميم مثل “قابلية الاستخدام” أما هذه الدورة فهي مكرسة لذلك، فهي تعطيك ما تحتاج فهمه في الفوتشوب لمساعدتك في تصميم المواقع، بالإضافة إلى فيديوهات تأسيسية تساعدك في التفكير كمصصم مواقع رقمية.

الجميل في الدورة أنها تركز كثيراً على الجانب العملي، تتعلم عبر تنفيذ المشاريع الصغيرة والمهام العملية، هي دورة تشمل لغة HTML كونها أساسية لتصميم المواقع وكذلك CSS، وتغطي اللغتين بشكل واسع، لكنها لا تصل إلى الجافا سكربت كونها لغة برمجية أكثر منها لغة للتصميم والبناء.

الذهاب للدورة

(3)

iOS 9 and Swift 2: From Beginner to Paid Professional

التقييم العام: 4.5

عدد الطلاب السابقين: 36 ألف

السعر الأصلي قبل العرض: 45$

إنه عالم الهواتف الذكية، كنا قد نشرنا مقالة سابقة ضمن سلسلة “خطط الثراء الرقمية” عن تطوير التطبيقات للهواتف الذكية وكيف يمكن أن يوصل هذا المجال الشخص إلى الثراء، لكن الخطوة الأولى هي في التعلم وبناء الأساس المعرفي المتين، والآن هاهي الفرصة مواتية لأخذ الخطوة الأولى والاشتراك في أحد الدورات الاحترافية التي تغطي مجال تطوير التطبيقات المخصصة لأجهزة أبل وأهمها هواتف الآيفون.

الذهاب للدورة

(4)

Master Android N App Development

التقييم العام: 4.6

عدد الطلاب السابقين: 16 ألف

السعر الأصلي قبل العرض: 195$

الاتجاه الآخر في مجال تطوير التطبيقات هو نظام الأندرويد، هذا النظام الذي يتوسع في أنحاء العالم وينتشر كلما انتشرت الهواتف الذكية التي تعمل به، تعطيك هذه الدورة 47 ساعة كاملة وتبدأ معك من تحميل وتركيب الأدوات والبرامج اللازمة ثم الانطلاق في تعلم الأساسيات حتى وإن لم تكن تمتلك معرفة قوية في البرمجة بشكل عام.

الذهاب للدورة

(5)

The Complete JavaScript Course

التقييم العام: 4.7

عدد الطلاب السابقين: 13 ألف

السعر الأصلي قبل العرض: 195$

لعل لغة الجافا سكربت من أكثر اللغات البرمجية التي حضيت بالاهتمام في مجال تطوير مواقع الانترنت، فلقد ساهمت في صنع صفحات تفاعلية وواجهات أكثر احترافية تجذب المستخدم وتجعل من عملية التصفح أكثر متعة وتشويقاً، في هذه الدورة سوف تدرس أساسيات الجافا سكربت من البداية وتطبق ما تعلمته على عدة مشاريع صغيرة أثناء التعلم.

الذهاب للدورة

وأخيراً …

كانت هذه بعض النماذج لدورات احترافية قوية في المنصة متاحة بـ 10 دولار فقط، هنالك الكثير من الدورات المميزة والأكثر عمقاً في مجال البرمجة والتطوير، يمكنك تصفحها عبر هذا الرابط، أو معرفة الدورات العربية عبر هذا الرابط.

التدوينة أفضل دورات Udemy التطويرية التي يمكن الحصول عليها بـ 10 دولار فقط ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق لوحة مفاتيح Gboard تدعم اللغة العربية بالبحث عن GIF وأكثر
التالى الولايات المتحدة ترفض تداول البتكوين في بورصاتها