أخبار عاجلة
24.50 جنيها سعر كيلو الدواجن البيضاء -
استقرار أسعار الخضراوات.. والطماطم تسجل 350 قرشا -
النحاس يعلن قائمة الشرقية استعدادا لطنطا -
هاني رمزي يطلب خوض وديتين أمام الجزائر -
شرطة التموين تضبط 52 قضية غش تجاري بالمحافظات -

اتهام FaceApp بالعنصرية بسبب فلتر Hot.. ومؤسسه يعتذر

اعتذر "Yaroslav Goncharov" مؤسس تطبيق FaceApp الشهير عن فلتر "Hot" الموجود بالتطبيق بعد توجيه عدة اتهامات له بدعم العنصرية، وذلك بعدما أشار العديد من المستخدمين أنه يحول بشرتهم إلى اللون الأبيض بشكل كبير ليجعلهم يبدون مثل الأوربيين وهو الأمر الذى رفضه الكثير من المستخدمين.

ووفقا لما نشره موقع The Verge الأمريكى فقال مؤسس التطبيق إنه يعتمد على تقنية ذكاء اصطناعى تقوم على شبكة عصبية، تقوم بتعديل الصور بشكل مشابه لما يقوم به تطبيق "بريزما"، موضحا أن التطبيق فى الأساس يسعى لوضع ابتسامة وهمية على وجه المستخدمين أو جعلهم يبدون أكبر سنا أو أصغر، إلا ن هذا الفلتر قام بجعل المستخدمين أكثر بياضا.

وقال "Goncharov" فى نص الاعتذار: "نحن نأسف بشدة لهذه المشكلة، إنه أمر مؤسف من قبل تقنية الذكاء الاصطناعى الكامنة وراء التطبيق لهذا التحيز وليس سلوكا مقصودا".

 

وأوضح Goncharov أن هذا الفلتر سيبقى على التطبيق، ولكن مع تغير اسمه إلى "spark"، وذلك من أجل استبعاد أى دلالة إيجابية مرتبطة به، وقال أيضا إنهم يعملون حاليا على إصلاح كامل له فى الوقت الحالى، وكان تطبيق FaceApp قد تم إطلاقه منذ عدة أشهر، لكن رغم تمتعه بشعبية كبيرة، إلا أنه واجه بعض المشاكل خلال الأسبوع الماضى مما دفعه للاستجابة للمستخدمين.

وليست هذه هى المرة الأولى التى يتم فيها انتقاد تطبيق تحرير صور بسبب الفلاتر التابعة له، حيث كان تطبيق Meitu الصينى الخاص بتعديل الصور قد تم انتقاده من قبل بسبب فلتر angelic والذى يقوم بتحويل المستخدمين للون الأبيض، كما ارتكب سناب شات عدة أخطاء خلال الأشهر الأخيرة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017