إيه الفرق.. الاتصال الهاتفى العادى vs تقنية اتصال VoIP

إيه الفرق.. الاتصال الهاتفى العادى vs تقنية اتصال VoIP
إيه الفرق.. الاتصال الهاتفى العادى vs تقنية اتصال VoIP

لجأت العديد من الشركات التكنولوجية والمستخدمين للاعتماد على خدمات الاتصال عبر الإنترنت التى تعتمد على تقنية VoIP فى مقابل تجاهل الاعتماد على المحادثات الهاتفية التقليدية، وفيما يلى نرصد أبرز الأسباب التى تميز الاتصال عبر الإنترنت وتجعله أفضل للشركات والمستخدمين كما يلى:


- توفير التكلفة:

يأتى الاتصال عبر الإنترنت بتكلفة أقل بكثير نتيجة أن ما يتم دفعه مقابل خدمات الإنترنت أو هذه الخدمة بشكل عام يكون ثابتًا كاشتراك شهري، كما يكون الاتصال مفتوحًا على مدار الساعة، وتعتبر تكلفة المكالمات الدولية من خلال هذه التقنية هى الأرخص على الإطلاق.

 

- إمكانية التنقل:

تتيح هذه التقنية للمستخدمين القدرة على التنقل، فهى لا تحتاج من المستخدم أن يكون فى مكان واحد فقط، بل من الممكن استخدامها بأى مكان حتى حال السفر لدولة أخرى كما لو كان فى نفس البلد وذلك لاعتمادها على شبكة الإنترنت وليس مشغلى الاتصالات المحليين.

 

- مزيد من المميزات:

توفر هذه التقنية الكثير من الخدمات للمستخدمين، فإضافة إلى خدمات الهاتف العادى مثل القدرة على المحادثات الجماعية والبريد الصوتى وغيرها، فإنها تتيح عددًا من الخدمات الأخرى مثل التفاعل مع الوسائط وإرسال الملفات والموقع وغيرها من الأمور التى لا تكون متاحة فى تقنيات الاتصال العادية.

 

- سهولة الاستخدام:

من السهل للغاية استخدامها، حيث يسهل إصلاح وضبط نظام الهاتف الخاص بك لوجود واجهة تعتمد على الرسوم التوضيحية، فضلاً عن وجود العديد من التطبيقات التى توفرها، وذلك على عكس أجهزة الهاتف الخاصة الأخرى غالبًا ما يكون بها صعوبات فى الاستخدام بسبب واجهاتها التى صممت فى الغالب لكى يقوم المتخصص بتركيب واستخدام تلك الأجهزة.

 

- لكن يؤخذ عليها بعض النواحى الأمنية، حيث يسهل اختراقها مقارنة بطرق الهاتف التقليدية، حيث تحتاج الأخرى جهد كبير للتنصت على المكالمة الهاتفية.

 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017