أمازون تطلق سوق بيع الإشتراكات الرقمية

subscribe with amazon © Tech World قدمت بواسطة subscribe with amazon subscribe with amazon © Tech World قدمت بواسطة subscribe with amazon

سوق جديد تدخله أمازون وهو بيع الإشتراكات الرقمية، بحيث يمكن من خلاله للشركات التي تقدم خدماتها عن طريق الإشتراكات، أن تبيع الإشتراكات من خلال هذا السوق للمستخدمين بدلاً من التوجه المباشر إليها.

الخدمة الجديدة تدعى “Subscribe with Amazon” ويجب أولاً على الشركات الراغبة ببيع الإشتراكات لديها عن طريق هذا السوق التقدم بطلب إلى أمازون للحصول على الموافقة.

وتقبل أمازون حالياً الإشتراكات في التطبيقات والمواقع والبرمجيات، هذا يمكن لخدمة موسيقية أو تخزين سحابي أو موقع دورات تعليمية أو خدمة تلفاز مدفوع أن تبيع الإشتراكات عن طريق متجر أمازون الجديد.

ويمكن للشركات تقديم عدة باقات من الإشتراكات مثل الشهرية والسنوية، كما يمكنها تقديم خصومات خاصة لحاملي إشتراك برايم. وكالعادة أمازون لا تقدم سوقها مجاناً بل تتقاضى عمولة 30% من قيمة الإشتراك المدفوعة عن أول سنة، وتخفض إلى 15% من قيمة الإشتراك للسنوات التالية.

من الطبيعي أن نتوقع أن تبيع الخدمات اشتراكاتها عن طريق أمازون أغلى من الشراء المباشر نظراً للعمولة التي تدفعها لها وهو ما يحصل مع متجر آبل عندما يتم الإشتراك بخدمات ما ضمن التطبيقات فإن آبل تأخذ 30% من قيمة الإشتراك أيضاً.

حالياً الخدمة متاحة فقط للشركات الأمريكية، ومن المحتمل أن تتسع لاحقاً لتشمل الشركات في دول أخرى حول العالم، وليس مستبعداً أن نراها تشمل المنتجات الحقيقية أيضاً يوماً ما.

المصدر

التدوينة أمازون تطلق سوق بيع الإشتراكات الرقمية ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى IDC: شحنات الهواتف الذكية تصل إلى 1.25 مليار خلال 2017