أخبار عاجلة
هاشتاج "تنصيب ترامب" يتصدر "تويتر" -
وزير التموين: نستورد 80% من السلع الأساسية -
معرض "فاتن حمامة" مستمر حتى 24 يناير -
فاتن حمامة حاضرة بقوة في الوجدان العربي -
وزير النقل يتفقد محور شبرا بنها -

4 وظائف لن تحتاج للبشر خلال سنوات بفضل التكنولوجيا.. الكول سنتر الأبرز


كتبت إسراء حسنى

مع التطور التكنولوجى الكبير الذى يحدث حول العالم أصبح هناك تهديد كبير لعدد من الوظائف، فالبرامج والروبوتات الحديثة وتقنيات الذكاء الاصطناعى أصبح لديها القدرة على العمل بشكل أكثر دقة وجودة من البشر، وخلال سنوات من الآن ستكون هناك بعض الوظائف التى لا تحتاج لبشر للقيام بها، ونرصد لك أبرزها فيما يلى.

 

1- كول سنتر

خلال الأشهر الماضية تم إطلاق برنامج ذكاء اصطناعى جديد يحمل اسم "أميليا"، ويمكن أن يتكلم 20 لغة، وقادر على استقبال المكالمات والتعامل مع الجهور بشكل ذكى ومتطور، وتقدر شركة "ماكنزى" أنه بحلول عام 2025، سوف تحل البرمجيات الآلية محل 250 مليونا من العاملين فى مجال خدمة العملاء حول العالم.

 

خدمة عملاء
خدمة عملاء

 

- المزارعون

أدت زيادة الميكنة فى المزارع الإنتاجية إلى تراجع أهمية الفرد فى مجال الزراعة، وأصبح 2٪ من سكان الولايات المتحدة فقط يعملون مباشرة فى الزراعة، ومن المقرر أن تسيطر الآلات على هذا المجال ولن تعطى فرصة للبشر.

مزارع
مزارع

 

3- عمال المصانع

فى اليابان هناك أكثر من 1500 روبوت لكل 10000 عامل فى صناعة السيارات، وهذا لأنها أسرع وأفضل وأرخص، وأصبحت دول العالم تعتمد على الروبوتات فى التصنيع والإنتاج العالمى.

مصانع
مصانع

 

4- المراسلون الإخباريون

أسوشيتد برس تنشر بالفعل أكثر من 1000 تقرير كل ثلاثة أشهر باستخدام البرامج الذكية المتطورة، بالإضافة إلى أن 8.5٪ من محتوى ويكيبيديا مكتوب من قبل الذكاء الاصطناعى، ومع انخفاض عائدات الإعلانات فإن وكالات الأنباء ووسائل الإعلام المختلفة ستعتمد على الروبوتات والبرامج بدلا من البشر.

مراسلين
مراسلون

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح