أخبار عاجلة
سعر الدولار في ٦ بنوك بمستهل تعاملات اليوم -
تباين مؤشرات البورصة بمستهل التعاملات -
عروض «السعودية للمفروشات» اليوم وغدا -
حبس شبكة دعارة مدينة نصر 4 أيام على ذمة التحقيق -

"فيس بوك" يعترف بخطأ جديد فى قياس شعبية "المقالات الفورية"

"فيس بوك" يعترف بخطأ جديد فى قياس شعبية "المقالات الفورية"
"فيس بوك" يعترف بخطأ جديد فى قياس شعبية "المقالات الفورية"

كتبت إسراء حسنى

أعلن موقع فيس بوك أنها أخطأت مجددا فى قياس بعض البيانات، وهذه المرة يؤثر خطأ القياس على الناشرين الذين يستخدمون خدمة Instant Articles المخصصة لعرض الأخبار داخل فيس بوك مباشرة، حيث أظهرت الشركة قياسات خاطئة للناشرين عن فعالية نشاطهم على المنصةـ وتعد هذه هى المرة الرابعة التى تقر فيها الشركة بالخطأ أو المبالغة فى القياسات.

 

وقالت شركة فيس بوك إن شركة "كومسكور" التى تتعاون معها اكتشفت خطأ الشبكة الاجتماعية فى قياس نشاط مستخدمى الآيفون تجاه محتوى المقالات الفورية، وفقا لما جاء على موقع "بيزنس انسايدر" البريطانى.

وميزة Instant Articles أو المقالات الفورية هى عبارة عن منصة أطلقتها فيس بوك العام الماضى تساعد الناشرين فى تحميل المحتوى الخاص بهم مباشرة إلى فيس بوك، ويمكن للناشرين بيع الإعلانات الخاصة بهم والحصول على نسبة 100٪ من العائدات.

 

وقالت الشركة: الخطأ يؤثر فقط على أولئك الناشرين الذى كانوا يستخدمون مقياس "legacy comScore integration" التابع لها، والذى يدعم برتوكول HTTPS على مواقعهم، كما أنها أوضحت إصلاح المشكلة فى الوقت الحالى.

 

وهذه ليست المرة الأولى التى تخطأ فيها فيس بوك فى القياسات بل سبق وأظهرت خطأ فى قياس مدى وصول الإعلانات وردود الأفعال على البث المباشر وإحصائيات الإعجابات والمشاركات، وهو الأمر الذى أزعج المعلنين.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح