أخبار عاجلة
القبض على رجل أعمال شهير في دمياط... من هو ؟ -
إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة بطريق حلوان -
"مترو الأنفاق" توضح حقيقة إغلاق مترو السادات -
إسرائيل تطالب مواطنيها بمغادرة سيناء فورا -
الجيش يعلن مقتل 3 تكفيريين وإصابة اثنين -
صورة| رسالة البرادعي للشباب فى ذكرى يناير -
محمد رياض يبدأ تصوير "كفر دلهاب" مع يوسف الشريف -
البوستر الدعائي الأول لفيلم نيللي كريم.. صورة -
محامي عز لـ"مصراوي": براءة اليوم نصرة من الله -

سامسونج تطلق Notebook 9 جديد بمواصفات محسنة

© Tech World قدمت بواسطة © Tech World قدمت بواسطة

جيل جديد من الحواسب المحمولة التي تصنعها سامسونج من فئة Notebook 9 أصبح متاحاً الآن، حيث أعلنت سامسونج عن جهازين بقياسين مختلفين هما 15 و 13.3 بوصة.

في العادة تكون قياسات شاشة الحواسب المحمولة 15.6، لكن سامسونج أرادت أن تصغر الشاشة قليلاً ليعطي المزيد من النحافة وخفة الوزن حيث يزن الجهاز أقل من 850 غرام للقياس الأصغر و أقل من كيلوغرام للقياس الأكبر.

مع تصميم نحيف وحواف ضيقة وشاشة تمتد تقريباً من الحافة للحافة، Notebook 9 يقدم تصميم جميل قد يقنع المستخدمين بإقتنائه. واستخدمت سامسونج تقنية جديدة توفر مقاومة أفضل للصدمات بفضل تكامل المكونات الداخلية، وكذلك مقاومة للحرارة.

الشاشة بدقة FullHD مع زاوية رؤية تصل إلى 178 درجة ويمكن ثنيها حتى نصف دورة ومزودة بحساس للإضاءة الخارجية بحيث ترفع إضافة الشاشة حتى 500 nits عند الإستخدام تحت ضوء الشمس.

استخدمت سامسونج الجيل السابع من معالجات إنتل و Core-i7 وزودت الأجهزة ببطارية 30 واط تعطي أداء يصل حتى 7 ساعات تشغيل وتدعم الشحن السريع حيث يمكن شحنها بالكامل في 80 دقيقة. يأتي الطرازين بذاكرة عشوائية إما 8 أو 16 غيغابايت من نوع DDR4 بحسب نوع المعالج المستخدم، ومن ناحية التخزين هناك قرص ساكن SATA 3 بسعة 256 غيغابايت.

وعلى مستوى المنافذ هناك منفذ USB Type-C للشحن ونقل البيانات، و HDMI كامل للتوصيل مع الشاشات وقارئ بطاقات خارجية وحساس بصمة يدعم ميزة التعرف ضمن ويندوز. ويدعم الجهاز أحدث جيل من الاتصالات اللاسلكية Wi-Fi ac و بلوتوث 4.1 مع سماعات 1.5 واط.

لم تذكر سامسونج سعر الجهاز ومواعيد توفره في الأسواق.

المصدر

التدوينة سامسونج تطلق Notebook 9 جديد بمواصفات محسنة ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى براءة اختراع جديدة لمايكروسوفت تسمح لنظارة HoloLens بتتبع المفاتيح