أخبار عاجلة
لبنان.. خلافات متصاعدة بين عون وبري -
السيسي: يستحيل إسقاط مصر مرة أخرى -
الجيش السوري يكشف عن صاروخ موجه فائق الدقة -
موقف إنساني يبكي هيغواين -
الزمالك يتدرب عصر الجمعة استعدادًا للمصري -

منتجات تساعد في خفض الوزن (تعرّف عليها)

منتجات تساعد في خفض الوزن (تعرّف عليها)
منتجات تساعد في خفض الوزن (تعرّف عليها)

ترتبط منتجات البروبيوتيك (الغنية بالبكتيريا المفيدة)، بدور فعال على المدى القصير في خفض الوزن ومؤشر كتلة الجسم، فضلًا عن نسبة الدهون بين البدناء، وفقًا لدراسة نُشرت بمجلة «السمنة».

وقامت الدكتورة هايدي بورجيراس، أستاذ السمنة في مستشفى فيستفولد ترست بمدينة تونسبرج في النرويج، بفحص آثار المكملات الحيوية على وزن الجسم، ومؤشر كتلة الجسم، إلى جانب كتلة الدهون ونسبتها بين عدد من البدناء.

وأجرى الباحثون تحليلًا إحصائيًا لبيانات أكثر من 15 دراسة أجريت على 957 متطوعًا من البدناء على مدار مدة تراوحت ما بين 3 و12 أسبوعًا، ووجد الباحثون أنه بالمقارنة مع الدواء الوهمي، أدت الإدارة الحيوية للبروبيوتيك إلى انخفاض أكبر بكثير في وزن الجسم بواقع ما بين 0.08 إلى 2 كجم، لتتراجع نسبة الدهون بنسبة 95%، وشوهد التأثير الأكبر على كتلة الدهون لتتراجع بنحو 1.08 كجم.

البروبيوتيك probiotics هي كائنات حية دقيقة عند تزويدها للجسم بكميات كافية، فإنها تساعد في استيطان القناة الهضمية بالأنواع الصحيحة من الكائنات الدقيقة وتحدث أثرًا صحيًا مهمًا على الجسم.

ويمكن الحصول عليها عن طريق مكملات تباع في الصيدليات أو عن طريق الغذاء. وأغلب البروبيوتيك هي من البكتيريا، إلا أن هناك أنواعًا من الخمائر والفيروسات المهمة لنا والتي تعتبر أيضًا بروبيوتيك.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى «اليوجا» قد تُخفف من أعراض انقطاع الطمث