أخبار عاجلة
جرائم الفوتوشوب تفضح الإعلامية "ديما صادق" -
أحداث "ظل الرئيس" تخطف المشاهدين -
اليوم .. "أبناء فناني مصر" في خيمة مصر الزراعية -
لمياء فهمى بلوك رمضانى متميز -
المدفعجية تحقق نسبة مشاهدة عالية بـ"الحالة ج" -
إيناس عز الدين تبهر جمهورها بأحدث لوك لها -
دارين حداد بلون شعر جديد -
تجدد مظاهرات "الحسيمة" في المغرب -

قريباً سيمكنك لعب ألعاب بلايستيشن 4 عبر الكمبيوتر

© Tech World قدمت بواسطة playstation now © Tech World قدمت بواسطة playstation now

لن تحتاج لشراء جهاز بلايستيشن 4 من أجل اللعب به، نعم هذا ممكن مع الحوسبة السحابية حيث ستجلب سوني دعم ألعاب البلايستيشن إلى خدمة PlayStation Now التي يمكن اللعب بها عن طريق الكمبيوتر.

PlayStation Now هي خدمة سحابية برسوم اشتراك شهرية تبلغ 20 دولار تتيح لك بث ألعاب بلايستيشن 3 ولعبها عبر بلايستيشن 4 والكمبيوتر، الجديد في إعلان الشركة اليوم أنها ستدعم ألعاب بلايستيشن 4 وليس فقط 3.

حالياً توفر الخدمة 483 لعبة بلايستيشن 3 يمكن لعبها عبر الكمبيوتر وذلك بتشغيلها سحابياً عبر الإنترنت، هذا يعني أنك بحاجة لإتصال سريع وقوي يتحمل الرسوميات العالية في ألعاب البلايستيشن وخاصة الجهاز الأحدث.

وستبدأ سوني خلال الأسابيع القليلة أولى تجارب اختبار الميزة الجديدة والتي سيمكن استخدامها عبر نفس الاشتراك السابق، بمعنى نفس الاشتراك يدعم ألعاب جهازي بلايستيشن 3 و 4.

هذا يعني بإمكانك عبر جهاز الكمبيوتر الدخول إلى الخدمة واختيار لعبة وتشغيلها والبدء بلعبها مباشرة بدون الحاجة لتنزيلها على جهازك. ولأن كل شيء يتم في السحاب فإنه يمكنك حفظ تقدمك في اللعبة بحيث تبدأ اللعب من جهاز بلايستيشن 4 وتتابع على جهاز آخر أو على جهاز الكمبيوتر أو العكس بالعكس.

هذه الميزة ستتاح رسمياً في وقت لاحق من هذا العام، لكن من المثير للإهتمام أن نرى سوني تنتهج استراتيجية منافسة جديدة لكسب جماهير ويندوز نفسه وبدون الحاجة لشراء جهاز بلايستيشن ودفع تكاليفه، يمكن عبر الإشتراك الشهري الرخيص.

الجدير بالذكر أن إكس بوكس أعلنت عن خدمة Game Pass التي تكلف 10 دولارات فقط شهرياً وتتيح للمستخدم تنزيل أي لعبة يريدها من قائمة معدة مسبقاً من الألعاب والتي تزود بشكل دائم ولا داعي لشراء الألعاب. بالطبع هذا الأسلوب أفضل لمن لديهم اتصال بطيئ حيث يمكنهم الإستفادة من قدرة جهاز الإكس بوكس. وكذلك لدى إكس بوكس خدمة Xbox Play Anywhere التي تسمح باللعب بألعاب إكس بوكس سواء عبر الكمبيوتر أو الجهاز ومشاركة حفظ الألعاب ما بين المنصتين.

المصدر

التدوينة قريباً سيمكنك لعب ألعاب بلايستيشن 4 عبر الكمبيوتر ظهرت أولاً على عالم التقنية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى "يعنى أيه معالج"؟.. عقل هاتفك الذكى