أخبار عاجلة

هكذا يخطط "زوكربيرج" لمواجهة نشر الشائعات عبر فيس بوك

هكذا يخطط "زوكربيرج" لمواجهة نشر الشائعات عبر فيس بوك
هكذا يخطط "زوكربيرج" لمواجهة نشر الشائعات عبر فيس بوك

بالرغم من أهمية موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك لدى العديد من الأفراد ودوره الكبير في الكشف عن الحقائق اعتمادا على روايات المستخدمين، إلا أن انتشار العديد من الشائعات من خلاله بات أمرا مزعجا، خاصة ما يتعلق بخصوصية الأفراد.

وتحدث أمس مارك زوكربيرج مؤسس موقع فيس بوك، من خلال منشور مطول عبر حسابه الشخصي، لتوضيح دور الموقع في مواجهة نشر الشائعات والمعلومات المغلوطة.

وأوضح زوكربيرج أن الأمر معقد بعض الشيئ، خاصة وأن إدارة الشركة لا تريد أن تتدخل فيما ينشره البعض، وقال "نحن لسنا برقيب على المستخدمين، فحرية التعبير عن الرأي هي الأساس في الموقع".

ولكن زوكربيرج تعهد بأن تعمل الشركة خلال الفترة المقبلة على تبسيط خاصية الإبلاغ عن المحتوى المسيئ، بما يعني أن كل مستخدم يمكنه الإبلاغ عن أي محتوى يرى عدم دقته، وبعد ذلك ستتخذ إدارة فيس بوك قرارها تجاه هذا الأمر في حالة استقبال أكثر من بلاغ عن منشور محدد.

وكان موقع فيس بوك قد واجه اتهمات عديدة خلال فترة الانتخابات الأمريكية، بعد انتشار عدة أخبار مضللة خلاله مثل تأييد البابا فرانسيس للمرشح ترامب، وكذك إشاعة مقتل الشخص المكلف بالتحقيق مع هيلاري كلينتون التي كانت مرشحة للرئاسة وقتها، وهو ما قد يكون عاملا مؤثرا في تغيير النتيجة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى ابل تكشف عن مجموعة من المنتجات المميزة باللون الأحمر